أسفرت نتائج مباريات الجولة الرابعة لتصفيات أمم افريقيا 2017 بالجابون التى أقيمت حتى الأن عن نتائج عريضة وكبيرة لبعض المنتخبات التى اشعلت الصراع فى المجموعات لحجز تذكرة التأهل إلى النهائيات الإفريقية .

يعد أبرز النتائج فوز منتخب ليبيا برباعية نظيفه على نظيره ساو تومي وبرينسيبي واحرز اهداف المباراة كل من محمد زعيبة الذى سجل ثلاثة أهداف " هاتريك " واسامة عبد السلام .. وفاز منتخب زيمبابوي 4/صفر على سوازيلاند على ملعب هراري ناشونال سبورتس ستاديوم وسجل اهداف زيمبابوى كل من كنوليدج موسونا من ضربة جزاء وكوستا ناموانيسو و ايفانز روسيك و خامـا بيليات .

كما فاز المنتخب البنينى بارابعة أهداف مقابل هدف على جنوب السودان . . فيما نجح المنتخب المالى فى الفوز خارج أرضه على نظيره منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف أحرزه مصطفى ياتاباري فى الدقيقة الأخيرة من المباراة .

وتمكنت أفريقيا الوسطى من الفوز على مدغشقر 1/2 و سجل اهداف افريقيا الوسطى كل من ساليف كايتا و موسى ليماني بينما سجل هدف مدغشقر الوحيد الاعب ايما اندرياتسيما و قد اقيمت المباراة على ملعب بارثليمي بوغاندا .
و فازت سيراليون على الجابون بهدف دون رد سجله الاعب أومارا بانغورا من ركلة جزاء.. فيما خسرت كينيا على أرضها ووسط جمهورها صفر/1 من منتخب غينيا بيساو ، وحقق المنتخب الغانى نتيجة جيدة خارج أرضه بتعادله سلبيا مع موزمبيق .. وفازت بتسوانا 1/2 على جزر القمر .. وتعادل المنتخب الكونغولى مع زامبيا بهدف لكل منهما.