صورة مجمعة
صورة مجمعة


فيديو| أبرز مشاهد "التلعثم" في السينما والمسرح

إسراء كارم

الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 02:15 م

يعد التلعثم اضطراب يؤثر على طريقة الكلام، ويجعله أحيانًا غير مفهومًا وأحيانًا أبطأ من المعتاد، ومعناه المعروف هو عدم القدرة على التحدث بطلاقة.

وبمناسبة اليوم العالمي للتلعثم 22 أكتوبر، نسلط الضوء على بعض الفناني الذين قدموا دور متلعثمين وأبدعوا في تقديمها، وبعضهم استخدم "التلعثم" للخروج من مشكلة وبعضهم الآخر قدم دور شخص مصاب بالتلعثم، ومن بينهم:

- سيد زيان:
منذ ظهوره الأول في مسرحية "سيدتي الجميلة"، تعلق في أذهاق الجمهور باستخدامه "التأتأة" كشخصية له، ليستخدمها بعد ذلك في عدد من الأعمال الأخرى ومن بينها دوره في فيلم "المتسول".


- يونس شلبي:
بوجهه الطفولي وكاريزمته العالية، استخدم الفنان يونس شلبي الكلام غير المرتب لخلق حالة مختلفة من الكوميديا، وربما كانت أبرز الأدوار التي قدم فيها "التلعثم" دوره في مسرحية "مدرسة المشاغبين".


- رضا حامد:
اشتهر بالتلعثم في كل أدواره، والتي جاءت جميعها في إطار كوميدي، وربما من أشهر المشاهد التي لاقى انتشارًا واسعًا له هو خلال تواجده بالمحكمة في فيلم "الحب كدة".


- حامد الشراب:
قدم "حامد" أحد نجوم مسرح مصر، دور المتلعثم في إطار كوميدي، وأثار بموهبته إعجاب جمهور كبير سواء ممن حضروا العرض في المسرح أو التعليقات على دوره على مواقع التواصل الاجتماعي.


- آسر ياسين:
جسد شخصية الشخص الذي يعاني اضطرابات في الكلام، من خلال فيلم "رسائل البحر"، والذي تدور أحداثه حول طبيب يعاني من التلعثم، ويتعرض للسخرية من أصدقائه وزملائه فيترك الطب ويقرر العمل صيادا.


- أحمد مالك:
أبدع الشاب الممثل "مالك" في تقديم دور المتلعثم في مسلسل "مع سبق الإصرار" مع الفنانة غادة عبدالرازق، عندما ينتابه الخوف أو يصعب عليه الرد في مواقف معينة.







الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة