إسماعيل: نتطلع لدعم التعاون القائم مع العراق في المجالات كافة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 07:22 م

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي عقب انتهاء مراسم الاستقبال الرسمية له، بحضور وزيري البترول، والتجارة والصناعة عن الجانب المصرى، والوفد المرافق لرئيس الوزراء العراقي.

وفي مستهل الاجتماع، رحب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بنظيره العراقي حيدر العبادي والوفد المرافق له، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين وعلي موقف مصر الداعم للعراق بشكل كامل.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الإرهاب ظاهرة عالمية تقتضي ضرورة التكاتف للقضاء عليها ومواجهة كافة أشكال الدعم التي تتلقاها تلك الجماعات المتطرفة، مؤكدًا أن هناك حاجة لجهد دولي مشترك لاتخاذ إجراءات فعالة لتجفيف منابع التمويل ووقف أي نوع من الدعم الذي يقدم لتلك الجماعات.

كما أبدى رئيس الوزراء تطلعه إلى دعم التعاون القائم مع العراق في جميع المجالات ومن بينها قطاع البترول سواء فيما يتعلق بتبادل الخبرات أو الشبكات وخطوط النقل والإمداد.

ومن جانبه، قدم رئيس الوزراء العراقي خالص التعازي للشعب المصرى وأسر ضحايا الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع بمنطقة صحراء الواحات، معربا عن دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، كما أكد الحرص على مواصلة التنسيق والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على عقد اجتماع اللجنة التجارية المشتركة تمهيداً لرفع ما تتوصل إليه من نتائج علي اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي من المقرر أن يتم عقد إجتماعاتها قريباً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة