صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا: نجدد مساعينا للتوصل إلى حل سياسي بالعراق

ناريمان فوزي

الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 08:23 م

طالبت فرنسا، الحكومة الاتحادية بضرورة ضبط النفس واحترام كامل الحقوق الشرعية للشعب الكردي، كما طلبت من حكومة إقليم كردستان التحاور ضمن إطار الدستور العراقي.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنييس روماتي – إسباني، إلى أن فرنسا تعمل جاهدة لكي يعتمد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بيانًا يبيّن فيه ضرورة استئناف الحوار على وجه السرعة أملا في الخروج من الأزمة وصون وحدة العراق وسلامة أراضيه في إطار احترام الدستور العراقي.

وعلى هذا الأساس، أكدت المتحدثة استعداد بلادها للمشاركة في جميع المساعي الرامية إلى تبديد التوترات ولا سيّما المساعي التي تبذلها الأمم المتحدة وللسعي إلى التوصّل إلى حلّ سياسي في العراق.طالبت فرنسا الحكومة الاتحادية بضرورة ضبط النفس واحترام كامل الحقوق الشرعية للشعب الكردي، كما طلبت من حكومة إقليم كردستان التحاور ضمن إطار الدستور العراقي. 

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنييس روماتي – إسباني، أن فرنسا تعمل جاهدة لكي يعتمد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بيانًا يبيّن فيه ضرورة استئناف الحوار على وجه السرعة أملا في الخروج من الأزمة وصون وحدة العراق وسلامة أراضيه في إطار احترام الدستور العراقي.
وعلى هذا الأساس،أكدت المتحدثة استعداد بلادها للمشاركة في جميع المساعي الرامية إلى تبديد التوترات ولا سيّما المساعي التي تبذلها الأمم المتحدة وللسعي إلى التوصّل إلى حلّ سياسي في العراق.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة