فرحة لاعبي الأهلي بالفوز
فرحة لاعبي الأهلي بالفوز


شاهد.. النجم يدخل عالم الستة اﻷهلاوي.. وكتيبة البدري تدشن إنجازًا تاريخيًا

ياسر عبدالعزيز

الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 09:07 م

صعق الأهلي ضيفه النجم الساحلي التونسي بستة أهداف مقابل هدفين على ملعب برج العرب بالأسكندرية في إياب دور الأربعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليقتنص الفريق المصري تذكرة التأهل للدور النهائي بعد غياب 4 أعوام كاملة.

وبذلك أدخل اﻷهلى ضحيته عالم الستة ليدشن كومانظوز كتيبة الاهلى انجازا تاريخيا 
 
وفاز النجم الساحلي على الأهلي في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1 إلا أن الفريق المصري رد بقوة بسداسية تاريخية ، وافتتح التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي مهرجان الأهداف في الدقيقة 2 ثم سجل المغربي وليد أزارو هاتريك في الدقائق 23 و30 و48 وحمدي النقاز في مرماه في الدقيقة 58 ورامي ربيعة في الدقيقة 63 بينما أحرز رامي البدوي مدافع النجم الساحلي الهدف الوحيد في الدقيقة 51.
 
وتأهل الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بهذا الفوز الساحق.. واتسمت المباراة بصفة عامة بسيطرة أهلاوية وانهيار تام من النجم الساحلي وسط أخطاء دفاعية بالجملة من الفريق التونسي.
 
قدم الأهلي بداية رائعة بهدف مبكر عن طريق التونسي علي معلول الذي وجه تسديدة سكنت شباك الحارس أيمن المثلوثي في الدقيقة 2 ، وكاد أجاي أن يهز الشباك بخطأ دفاعي ولكن اللاعب النيجيري سدد فوق العارضة.
 
تحرك ديوجو أكوستا في عمق دفاع الأهلي ومرر كرة عرضية مميزة ولكن بلا خطورة ، وهدأ إيقاع اللقاء مع محاولات من النجم الساحلي ولكن على استحياء بعيداً عن الخطورة على شريف إكرامي حارس المرمى.
 
وفي الدقيقة 23 ، نجح المغربي وليد أزارو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من كرة عرضية رائعة أرسلها مؤمن زكريا وسجلها أزارو ببراعة.
 
ونجح الأهلي في فرض إيقاعه رغم محاولات النجم الساحلي للوصول إلى المرمى ، ونال محمد هاني إنذاراً بينما غادر صالح جمعة لاعب الوسط متأثراً بإصابة ودوار تعرض له وحل بدلاً منه وليد سليمان في الدقيقة 28.
 
ووجه بانجورا تسديدة طائشة بعيدة عن المرمى بينما نال علية البريقي إنذاراً للاعتراض على الحكم فيكتور جوميز.. وأحرز وليد أزارو الهدف الثالث من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 30 وأبعد الحارس أيمن المثلوثي وتصدى إكرامي لضربة رأس من البريقي.
 
أهدر أجاي وأزارو فرصة جديدة للتسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم مثير للأهلي بثلاثية على النجم.. ودفع الفريق التونسي باللاعب إيهاب المساكني بدلاً من حمزة لحمر مع بداية الشوط الثاني.
 
وفي الدقيقة 48 ، نجح وليد أزارو في تسجيل الهدف الثالث له والرابع للأهلي من تمريرة عرضية متقنة جانب مؤمن زكريا ليودعها أزارو المتألق الشباك.. وأحرز النجم الساحلي هدفاً من ضربة رأس سجلها المدافع رامي البدوي في الدقيقة 51 بعدما سكنت الكرة شباك الحارس شريف إكرامي ببراعة.
 
وأبعد سعد سمير كرة عرضية خطيرة للنجم قبل أن ينجح الأهلي في تسجيل هدف خامس عن طريق هجمة سريعة وانفراد من وليد سليمان الذي تعرض لإلتحام قوي ولكن حمدي النقاز مدافع النجم أكمل الكرة في شباك فريقه في الدقيقة 58 ثم أحرز رامي ربيعة الهدف السادس من تسديدة قوية سكنت شباك المثلوثي.
 
هدأ إيقاع هجمات الأهلي وأجرى حسام البدري المدير الفني تغييراً بنزول المهاجم عماد متعب بدلاً من النيجيري جونيور أجاي بينما دفع النجم الساحلي باللاعب المصري عمرو مرعي بدلاً من علية البريقي ، وتعرض وليد أزارو لإصابة غادر على إثرها وحل بدلاً منه كريم نيدفيد.
 
حاول النجم تسديل هدف آخر عن طريق عمرو مرعي وأضاع ديوجو أكوستا فرصة قريبة ثم أشرك الفريق التونسي اللاعب عمر كوناتي ، وأضاع وليد سليمان فرصة سهلة على المرمى من خلال محاولة قريبة تصدى لها المثلوثي قبل أن يحرز إيهاب المساكني الهدف الثاني للنجم في الدقيقة 90 من تسديدة سكنت شباك إكرامي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة