وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


الصحة: وفاة 6 مواطنين وإصابة 14 أخرين في 4 حوادث بـ3 محافظات

حاتم حسني

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 10:35 ص

 أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الإثنين، وفاة 6 مواطنين وإصابة 14 أخرين في 4 حوادث سير بمحافظات القاهرة والشرقية والمنيا.
 
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن محافظة الشرقية شهدت حادثين أولهما نتج عن تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى ربع نقل بطريق "الصالحية القديمة - الصالحية الجديدة"، مما أسفر عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 2 أخرين تم نقلهم جميعا إلى مستشفى الصالحية الجديدة، بمشاركة 5 سيارات إسعاف مجهزة، وتراوحت الإصابات ما بين كدمات وسحجات وكسور متفرقة بالجسد.
 
وأضاف مجاهد، أن الحادث الثاني نتج عن تصادم سيارة نقل مع أخرى ملاكي، مما أدى إلى اشتعلهما بالطريق الإقليمي الجديد - بلبيس غيتة" وأسفر عن وفاة مواطن وإصابة 2 أخرين، تم نقلهم جميعا إلى مستشفى بلبيس المركزي عن طريق سيارتين إسعاف مجهزة، لافتا إلى أن المصابين أحدهما يعاني حروق من الدرجة الثانية 15 %، والأخر  مصاب بجرح بالوجه، وحرق بالذراع الأيسر والوجه والرقبة من الدرجة الثانية.
 
وتابع مجاهد، أن الحادث الثالث بمحافظة القاهرة، نتج عن تصادم سيارتين ملاكي، ممآ أدى إلى التصادم بالمارة بالطريق الدائري أعلى سلم ناهية اتجاه المرج، أسفر عن وفاة مواطن وإصابة 6 أخرين تم نقلهم جميعا بمشاركة 7 سيارات إسعاف مجهزة إلى مستشفى بولاق الدكرور العام، مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كسور وكدمات وسحجات وجروح متفرقة بالجسد، واشتباه ما بعد الارتجاج.

وأردف مجاهد، أن الحادث الرابع وقع بمحافظة المنيا، ونتج عن تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى ملاكي طريق القاهرة أسوان الزراعي، مما أسفر عن وفاة مواطن وإصابة 4 أخرين تم نقلهم إلى مستشفى ملوي العام بمشاركة 5 سيارات إسعاف مجهزة، فيما تراوحت الإصابات ما بين كسور وسحجات وكدمات .

وأكد مجاهد، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم من مختلف الفصائل بجميع المستشفيات، مشيرا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية والعلاج اللازم.


 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة