ارشيفية
ارشيفية


السفير الفرنسي بالقاهرة : منتدى اقتصادي للتعاون بين البلدين سيفتتحه "السيسى وماكرون " في باريس

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 11:30 ص

 

أكد ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة اهتمام فرنسا البالغ بزيارة عبد الفتاح الرئيس السيسي إلي باريس، وقال في تصريحات للأخبار «‬بالنسبة لفرنسا الزيارة مهمة للغاية .
وأكد  أنها المناسبة الأولي للقاء الرئيسين عبدالفتاح السيسي وإيمانويل ماكرون منذ توليه منصبه، ورغم المحادثات الهاتفية العديدة التي جمعت الرئيسين خلال الأسابيع الماضية لكن اللقاء الثنائي الأول بينهما سيكون له أهمية كبيرة لخلق علاقة شخصية بين الرئيسين».
وأضاف أن قمة الرئيسين ستتناول كافة قضايا العلاقات الثنائية علي الأصعدة السياسية والاقتصادية وغيرها، بالإضافة إلي الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمات في سوريا وليبيا والقضية الفلسطينية.
وأشار إلي أن المجال الاقتصادي سيحظي بأهمية خاصة لتعزيز التجارة والاستثمار المشترك في ظل جهود مصر لإصلاح الاقتصاد لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وكذلك بالنسبة لفرنسا التي ترغب في زيادة حجم استثماراتها بمصر.
وأعلن السفير الفرنسي عن إقامة منتدي اقتصادي للتعاون بين البلدين سيفتتحه الرئيسان في باريس بمشاركة العديد من الشركات الفرنسية، وهو ما سيكون فرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، ومن المنتظر توقيع عدة اتفاقيات بين شركات مصرية وفرنسية علي هامش الزيارة.
كما كشف عن بحث مسئولي البلدين حاليا توقيع عدد من مذكرات التفاهم خلال الزيارة حول برامج اقتصادية وبرامج خاصة بالتنمية المجتمعية، وأكد أن فرنسا تدرك حاجة مصر لدعم تمويلي من شركائها خلال فترة الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها حاليا وفرنسا ترغب إبراز التزامها بدعم ومساندة مصر.
وأوضح أن مجال النقل والمترو من أهم مجالات التعاون بين القاهرة وباريس، مشيرا إلي بحث توقيع اتفاق لتعزيز التعاون في مجال السكك الحديدية والمترو خلال زيارة الرئيس السيسي لباريس بين كبار المسئولين والوزراء من كلا البلدين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة