النائبة الدكتورة عبلة الهوارى
النائبة الدكتورة عبلة الهوارى


الهواري: قانون الهيئات الشبابية الجديد سيمنح نسبة 50% من المقاعد للشباب

نهاد عرفة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 12:36 م

 

 
صرحت النائبة د.عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان بأن مجلس النواب سيناقش قانون الهيئات الشبابية الجديد خلال جلسات الأسبوع الحالي، وذلك نظرا لأهميته وارتباطه بقانون الرياضة.
 
وأكدت الهواري، أن قانون الهيئات الشبابية الجديد سيمنح نسبة 50 % من المقاعد للشباب في الهيئات الشبابية، كما أنه سيحظر ممارسة أي عضو لأي نشاط سياسي أو حزبي داخل الهيئات الشبابية، مشيرة إلى أن القانون سيحدد كذلك عقوبات صارمة في حالة خروج الأعضاء عن الاحترام الواجب داخل الهيئات الشبابية.
 
وأشارت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان إلى أن قانون الهيئات الشبابية سيساهم في دمج الشباب داخل جميع مؤسسات الدولة التي تضع السياسات، كما أنه سيساهم في مشاركة الدولة في عملية التأهيل والتدريب للشباب على الوظائف القيادية.
 
وأوضحت أنه تم عقد 11 اجتماع لمناقشة قانون الهيئات الشبابية تخلله عقد جلسات استماع حول القانون بمشاركة الخبراء المتخصصين في المجال، مؤكدة أنه لأول مرة في قانون الهيئات الشبابية الجديد تكون الجهة الإدارية المختصة للهيئة الشبابية والجهة المركزية ممثلة في وزارة الشباب لها قوة الرقابة والإشراف والمتابعة على الهيئات الشبابية في المحافظات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة