بالفيديو .. فاضل : انسحاب الدولة من الإنتاج السبب فى عدم تجسيد بطولات الجيش والشرطة

رضا خليل

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 12:36 م

أكد المخرج  السينماني محمد فاضل أن مصر بها الكثير من الفنانين والمبدعين لكن ما ينقصهم هو الدعم ،منوها أن انسحاب الدولة من الإنتاج السينمائي منذ عام 2011 هو السبب الرئيسي في عدم تجسيد بطولات الجيش والشرطة.

وأضاف "فاضل" خلال لقائه في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الاثنين 23 أكتوبر أن الفن صناعة اقتصاية استثمارية مؤكدا أن الإنتاج السينمائي الخاص هدفه استثماري وتحقيق ربح فقط.

وتابع :" الأعمال الفنية منذ عام 2011 وحتى الآن ركزت على هدم الأسرة والأم لافتا إلى أن الإنتاج الخاص كان ينافس إنتاج الدولة وكانت الحصيلة أعمال درامية وسينمائية جيدة " .
 
وأوضح "فاضل" أن التكاتف في الأزمات من أهم ما يميز المصريين مؤكدا أن بطولات الجيش والشرطة يمكن تجسيدها في الدراما وينقصها وجود المنتج الشجاع مشدد على أنة لا توجد استراتيجية واضحة تستطيع تجسيد البطولات في التاريخ المصري.
 
وشدد " المخرج السينماني " على ضرورة أن تعتبر الدولة أن الثقافة والإعلام جزء أساسي من المعركة ضد الإرهاب مشيرا الى أن المجلس القومي لمكافحة الإرهاب لابد أن يضم لجانا نوعية متخصصة تضم شخصيات في علم النفس والإعلام والمجتمع مطالبا بضرورة تعيين وزير إعلام حرب.




الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة