محلب وأبو النجا يفتتحان الجامعة اليابانية

مروة فهمي الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 01:07 م
افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق مستشار الرئيس للمشروعات، يرافقه السفيرة فايزة أبو النجا رئيس مجلس أمناء الجامعة، اليوم الاثنين، مبنى الخدمات التعليمية بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

واستهل المشاركون في احتفالية بدء الدراسة في كليتي الهندسة وإدارة الأعمال بالجامعة، بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء حادث الواحات، والتنديد بالحادث الإرهابي الذي تعرضت له عناصر من أبطال الشرطة المصرية، البواسل الذين استشهدوا اثناء مداهمة وكر العناصر الإرهابية، وضحوا بأرواحهم الزكية من أجل الحفاظ على أبناء هذا الوطن وسلامة أراضيه.
 
وأعلنت السفيرة فايزة أبو النجا أن الجامعة اليابانية نموذجاً لإصلاح التعليم في مصر وهو أهم وسيلة لمحاربة الفكر المتطرف الذي ينتج ارهاباً.

وصرح د.أحمد الجوهري رئيس الجامعة أن احتفالية اليوم جاءت بمناسبة بدء الدراسة بمرحلة البكالوريوس واستقبال أول دفعة بكلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال الدولية والأنسانيات، موضحا أن الجامعة هي ثمرة التعاون والشراكة بين مصر واليابان بعد زيارة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى اليابان حيث تعد أول جامعة تطبق المعايير اليابانية خارج اليابان وهي أكبر مشروع تموله هيئة التعاون الدولي (جايكا) على مستوى العالم أكثر من 20 عاماً.
 
وتفقد الضيوف الحرم الجامعي الدائم الذي يقام على مساحة 200 فدان بتكلفة تصل إلى 3 مليار جنيه ويضم 12 مبنى تعليمي ومراكز للتميز والإبداع والمكتبة المركزية والمدينة الرياضية وهو أول حرم جامعي بمصر صديق للبيئة.

حضر الاحتفالية السفير تاكيهيرو كاجاوا – سفير دولة اليابان بالقاهرة، د.محمد سلطان – محافظ الأسكندرية، اللواء سيدعبد الفتاح - محافظ شمال سيناء، إيتوتيرويوكي، ممثل جايكا القاهرة.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة