الجيل الرابع
الجيل الرابع


الصين الأولى عالميا من حيث عدد مستخدمي شبكات الجيل الرابع

أ ش أ

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 01:34 م

 
كشف وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني مياو وي ، عن أن بلاده تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث عدد مستخدمي شبكات الجيل الرابع.

وأشار مايو وي، إلى أن بلاده خصصت ما مجموعه أكثر من 1.2 تريليون يوان (حوالي 182 مليار دولار أمريكي) لتمديد كابلات الألياف البصرية وبناء شبكات الجيل الرابع "4G"، خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2017 .

وقال مياو وي ، في تصريحات صحفية نشرت اليوم الاثنين ، إن شبكة المعلومات والاتصالات تعد بنية تحتية مهمة، وحجر الزاوية لبناء دولة قوية في الشبكات . وأضاف أنه بحلول نهاية عام 2016، نجحت الصين في بناء أكبر شبكة 4G في العالم، كما أكملت بناء شبكة الألياف البصرية في عموم المدن الصينية.
  
وأشار إلى أنه حتى نهاية أغسطس من العام الجاري، بلغ عدد المستخدمين لشبكات الجيل الرابع 930 مليون مستخدم، منهم 67.2% من مستخدمي الهواتف النقالة.

وفى تقرير لها اليوم نوهت صحيفة الشعب اليومية الصينية بما يشهده اقتصاد الإنترنت الحديث في الصين من نمو سريع مع تحسن البنية التحتية للإنترنت، حيث تجاوز عدد تطبيقات الهاتف النقال 8 ملايين تطبيق، وبلغ عدد مرات التحميل التراكمي أكثر من 1.5 تريليون، ما جعلها تحقق تقدما في عدد التطبيقات وحجم توزيعها على مستوى العالم، كما تشهد سلسلة صناعة انترنت الأشياء تحسنا متزايدا، حيث تجاوز عدد المحطات (M2M) 100 مليون محطة، لتصبح أكبر سوق عالمي في المجال.

ووصل حجم معاملات التجارة الإلكترونية في الصين 26.1 تريليون يوان (حوالي 4 تريليون دولار أمريكي) في عام 2016، ما مثل 39.2% من سوق التجزئة للتجارة الإلكترونية العالمية، كما وصل عدد مستخدمي تلفزيون الشبكة التفاعلية إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حتى مايو من عام 2017، وتجاوز حجم معاملات الدفع بواسطة الهاتف النقال 81 تريليون يوان(حوالي 12.3 تريليون دولار أمريكي)، لتحتل الصين بذلك المرتبة الأولى في العالم في هذا المجال.

ومن جهة أخرى، شهد الاقتصاد التشاركي الذي يعتمد علي خدمات الدفع عبر الهاتف النقال نموا هائلا، حيث بلغ عدد الطلبات لإيجار السيارات التشاركية 25 مليون طلب يوميا، وتجاوز عدد مستخدمي الدراجات التشاركية مائة مليون مستخدم.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة