صورة مجمعة
صورة مجمعة


بين الحزن والاحتفال| حياة الفنانين في 48 ساعة بعد حادث "الواحات"

إسراء كارم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 01:48 م


"مصر في حالة حرب".. جملة ترددت في معظم البرامج التليفزيونية، بعد حادث الواحات – الجمعة 20 أكتوبر - والذي استشهد وأصيب خلاله عدد من رجال الشرطة.

ورغم حالة الحداد، اختلفت مواقف أهل الفن والتي رصدنا منها 48 ساعة، بين الحداد والاحتفال، حيث شهدت مواقف مختلفة ومنها: 


- زواج أحمد سعد وسمية الخشاب
تم عقد القران بعد الحادث بساعات، والذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم الإعلان عنه قبله بيوم واحد فقط، ومنعت الصحافة من تغطيته، إلا أن السبب الرئيسي في إثارته للجدل هو نفي "سعد" و"سمية" وجود أي علاقة بينهما سوى العلاقة "الروحانية" والتي يأس الإعلام في ترجمتها.
وبعد انتهاء عقد القران أثارت بعض الأمور الجدل، حيث لم يشارك في الحفل من الوسط الفني سوى الفنانة نادية الجندي، والفنان عمرو سعد شقيق العريس، إضافة إلى فستان العروس والذي تداولت بعض الصفحات أنه قديم وقامت ببعض التعديلات عليه والتي قللت من قيمته، كما تعرضت للانتقاد بسبب المكياج والذي قارنه البعض بالمكياج الخاص بالمطربة دوللي بطلة أغنية "ركبني المرجيحة".

FB_IMG_1508661603410
- مهرجان الأوسكار "جوائز السينما العربية"
ومساء يوم الحادث، تجمع نخبة من نجوم الفن على مسرح أوبرا جامعة مصر، للمشاركة بالمهرجان في دورته الثانية، ومن بينهم أحمد حلمي، ومنى زكي، ومنة شلبي، وميس حمدان، وإلهام شاهين، وبوسي شلبي، ونسرين إمام، ومنة فضالي، وداليا مصطفى، وريهام عبدالغفور، وشريف رمزي، وسوزان نجم الدين، ودينا فؤاد، وظافر العابدين، وعزت العلايلي، وهنا الزاهد، ونيكول سابا، ووليد منصور، وشيكو، ومنة فضالي، ومنة جلال.

ولم يقتصر الحفل على التواجد بالمسرح، بل احتفل معظم المكرمين بصورهم خلال مشاركتهم في المهرجان، سواء صورهم بمفردهم أو مع فنانين آخرين.
DS«_8096-1024x683

DSC_8462-1024x683

DSC_8617-1024x683

DSC_8640-1024x683

DSC_8673-1024x683

DSC_8739-1024x683



- طارق العريان يكشف علاقة أحد الشهداء بـ"الخلية"
وكشف المنتج طارق العريان، علاقة أحد شهداء حادث الواحات الشهيد النقيب عمرو صلاح، بفيلم "الخلية" الذي قام ببطولته الفنان أحمد عز والفنان محمد ممدوح، حيث أنه ظهر في عدة مشاهد خلال الفيلم، كما أنه كان مسئول التدريب، ونشر في اليوم التالي فيديو للشهيد وهو يغني لمصر.


- رامي جمال يكشف علاقته بأحد شهداء الواحات
وفي يوم الحادث أعرب المطرب رامي جمال، عن حزنه الشديد مشيرًا إلى أن الشهيد عمرو صلاح صديقه المقرب ويعد بمثابة أخيه، وبكلمات حزينة عبر عن حزنه عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، فكتب: "مش عارف أقولك أنا حاسس بإيه أو خسرت إيه بعدك، متتعزش على اللي خلقك يا أقرب صاحب ليا، كنت بحس إنك رزق، كان صعب إني ألاقي حد زيك بيحبني من غير هدف ومقابل، إنا لله وإنا إليه راجعون، في الجنة ونعيمها يا حبيب قلبي أشوفك في الجنة يارب".

22688095_1677230312309137_3741680156694819361_n
- الاحتفال بعيد ميلاد "إيمي طلعت زكريا"
ومن جانبها احتفلت "إيمي" - مساء السبت 21 أكتوبر- بعيد ميلادها بأحد كافيهات المهندسين بحضور والدها الفنان طلعت زكريا، والفنان محمد قماح، والمصور أحمد كوتي، والموزع الموسيقي محمد عاطف الحلو، والمنتج مدحت سعد، والإعلامي عامر طاهر خطيبها سابقًا.

وعقب الانتهاء من الحفل، انتشرت الصور والتهنئات عبر موقع "انستجرام"، سواء ممن حضروا الحفل أو من أصدقائها من الوسط الفني.

Cooty_images_6

Cooty_images_9


- خطوبة نجل "ماجد المصري"
وفي يوم السبت أيضًا، احتفل الفنان ماجد المصري، بخطوبة نجله "أحمد"، في حفل عائلي بالمنزل، مكتفيًا بنشر صورة للعريس وعروسه على موقع "انستجرام"، مدونًا: "من أسعد أيام حياتي.. أحمد ابني وخطيبته هند.. ألف مبروك على قراءه الفاتحة وربنا يكرمكم ببعض.. وعقبال عندكم جميعا".

079b79207fef85f3fc6868b5b2d87920ab38b30c-221017095138
- عيد ميلاد "شيرين يحيى"
واحتفلت الفنانة الشابة شيرين يحيى، ثاني أيام الحادث بعيد ميلادها الـ22،  في أحد أماكن السهر بمصر الجديدة، بحضور عدد من أصدقائها، ومنهم: "أورتيجا وحرمه، ومينا عطا، ومنظم الحفلات محمد منصور، والمصور أحمد كوتي، ومنظمة الأفراح فاطمة الشاذلي، والفنان محمد سراج، والفنانة سارة الليثي، والفنانة شيما محمد، وأحمد حسن، ومحمد جمال، وأميرة داوود، ومحمد عاشور".

ولم يقتصر الاحتفال على مكان الحفل، حيث شهد موقع "انستجرام" عدد من التهنئات إضافة إلى صور الاحتفال التي نشرتها "شيرين" على صفحتها.

Cooty_images_5
- مبادرة "تعظيم سلام" لـ"آسر ياسين"
وكان لـ"آسر" موقف مختلف، حيث قام بتدشين مبادرة "تعظيم سلام" من خلال حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر يؤدي التحية بيده، مطالبًا جمهوره بالمشاركة بصورة تحية لشهداء الوطن، قائلا: "حيوهم فين ما كنتم دول ماتوا عشان سلامكم، كل واحد فيكم يصور نفسه ويشير التحية".

وبالفعل شارك في المبادرة عدد من المتابعين له، إضافة إلى عدد من النجوم ومنهم منذر ريحانة، وإنجي وجدان، وسارة نخلة، وهيثم سعيد، وأوكا وأرتيجا، ووفاء سالم، وعمرو مصطفى، ومنة فضالي، ومحمد قماح.

- الفنانون ينعون: 
ونعى بعض الفنانين شهداء الواحات من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب الفنان أحمد السقا: "اللهم عليك بمن قتل خيرة شباب مصر فإنهم ﻻ يعجزونك، اللهم أجعل مصر في أمانك وضمانك يا رب العالمين، خالص العزاء في شهداء مصر "، أما عمرو واكد، فغرد قائلًا: "يوم حزين جدًا.. اللهم صبر أهاليهم وأحبابهم".

وكتبت الفنانة ليلى علوي: "رحم الله شهدائنا الأبرار من رجال الشرطة البواسل، الذين يقدمون مع رجال القوات المسلحة أرواحهم الغالية فداءً لمصرنا الحبيبة، وأحب أؤكد أننا جميعًا كمواطنين نقدر هذه التضحيات العظيمة التي يقدمها هؤلاء الأبطال في كل مكان سواء في سيناء أو الواحات أو أي مكان للدفاع عن الوطن، وأننا جميعًا نقوم بمساندتكم من خلال العمل المخلص كل واحد في مجاله لنحافظ جميعًا على بلدنا التي لن يهزمها الاٍرهاب أبدًا بفضل الله وتضحيات أولادها المخلصين وبتقدم بخالص العزاء لأسر الشهداء ربنا يصبرهم ويحمي مصر". 

أما الفنان صلاح عبدالله، فاستخدم الخواطر للتعبير عن حزنه، مدونًا: "يا حزن لابس في عيون الصُّبْح توب الخجل.. لإني مش فاهم مش حفتي ولا حهري وحبكي وأنا ساكت". 

وتحولت الكثير من حسابات الفنانين إلى دفتر عزاء، وقت الحادث فقط، إلا أنها بعد ساعات قليلة عادت إلى طبيعتها كل يكتب فيما يريد أو ينشر صورًا يريد مشاركتها الجمهور.


- الاحتفال بفوز "الأهلي" على "النجم الساحلي"
فجأة تحول الحزن إلى حالة احتفال على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب فوز فريق الأهلي على نظيره النجم الساحلي بـ6 أهداف مقابل هدفين، والبعض كانت فرحته غير مكتملة، فكتب الفنان نبيل الحلفاوي: "مبروك للأهلي ولأزارو، وشكرا لتألق معلول، نتيجة تاريخية وفرحة مجروحة"، وعلق الفنان "محمود البزاوي" على "تويتر" مدونًا: "كل ما اليأس يسيطر علينا يجي الأهلي و يرفع راسنا".

وعلقت المطربة آمال ماهر: "مبروك للنادي الأهلي العظيم الفوز الساحق والصعود للنهائي وعقبال البطولة"، وكتب الفنان يوسف الشريف: "هذا هو الأهلي"، وغرد "زاب ثروت": "حلق عالي يا نسر الأهلي".





























الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة