وزير البترول والثروة المعدنية
وزير البترول والثروة المعدنية


منتصف 2018

البترول : 6.1 مليار قدم مكعب يوميا إنتاج مصر من الغاز

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 03:57 م

 

تزايدت طموحات مصر في وقف نزيف 
 من الخارج في ظل تزايد وتيرة الإنتاج من الحقول الغاز المكتشفة حديثا وتحقيق الاكتفاء الذاتي بحلول 2019.


وتوقع  وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا إن إنتاج مصر  من الغاز الطبيعي سيزيد بنحو مليار قدم مكعب يوميا، ليصل إلى نحو 6.1 مليار قدم مكعبة يوميا في منتصف العام المقبل.
وأوضح الملا إن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي سيزيد بمقدار مليار قدم مكعبة يوميا بعد بدء الإنتاج من حقلي ظهر وأتول والواقعان بالبحر المتوسط  
وأضاف الملا أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ارتفع من 3.8 مليار قدم مكعبة يوميا في مطلع عام 2016 إلى 5.1 مليار قدم مكعبة غاز يوميا حاليا. 
وقال إن الزيادة جاءت من حقلي النورس وشمال الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد آخر من المشروعات.


وقال  المهندس علاء الدين فتحى رئيس الشركة أبو قير المشتركة بين هيئة البترول وشركة أديسون الإيطالية أن إجمالي أنتاج الشركة التراكمي خلال العام المالي2016 / 2017  الماضي بلغ 66 مليار قدم مكعب غاز و2. 1 مليون برميل من الزيت الخام والمتكثفات .
وأضاف انه  تم الانتهاء من حفر بئر شمال أبو قير PI-10( الاستكشافي في تكوين أبو ماضي بحقل شمال أبو قير وتم وضعه على الإنتاج كأول بئر منتج للزيت الخام بالحقل .
 وأشار إلى أن البئر أضاف 36. 1 مليون برميل إلى الاحتياطي الأصلي للزيت و6 مليار قدم مكعب غاز إلى الاحتياطي الأصلي للغاز.
 وأضاف أنه من المخطط البدء في حفر بئرين تنمويين خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى أنه جارى حالياً تنفيذ مشروع إحلال الخط البحري قطر 6 بوصة بطول 12 كيلومتر بين المنصتين غرب أبو قير وأبو قير 2 بهدف إعادة تشغيل ونقل إنتاج الرصيف غرب أبو قير .
لافتاً إلى أن بدء تشغيل الرصيف البحري شمال أبو قير 3 ساهم في زيادة متوسط إنتاج حقول أبو قير والذي بلغ 267 مليون قدم مكعب غاز يومياً و5 ألاف برميل يومياً من الزيت الخام والمتكثفات بالإضافة إلى 245 طن يومي من البوتاجاز .
يشار أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل قال مؤخرا  إن حقل ظهر للغاز الطبيعي سيبدأ إنتاج 500 مليون قدم مكعبة  يوميا بنهاية 2017.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة