الدكتور محمد عبد العاطي
الدكتور محمد عبد العاطي


قطاع الري يستعد لمواجهة السيول بالمحافظات المعنية

أ ش أ

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 - 10:34 ص

 
أكد تقرير تلقاه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري قيام الوزارة ممثلة في قطاع الري بتشكيل لجان على مستوى الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية على مدى الشهرين الماضيين للمرور على المخرات والتأكد من خلوها من الحشائش والمخلفات وأي عوائق تمنع سريان المياه بها في حال احتمالية حدوث سيول استعدادا لموسم الأمطار والسيول القادم.
وقال المهندس علي شلبي رئيس قطاع الري إن هذه اللجان قامت بالمرور على جميع الإدارات التي يوجد بها مخرات صناعية والبالغ عددها ١١ إدارة ري بالمحافظات المعنية، والتي يتواجد بها 117 مخرا صناعيا وتم التأكد من تطهير وجاهزية جميع المخرات وأصبحت جاهزة لاستقبال أي أمطار أو سيول.
وأضاف المهندس شلبي أنه تم التأكيد على جاهزية جميع المعدات التابعة للإدارات العامة للري، وكذلك إدارات الصيانة الوقائية على مستوى الجمهورية وذلك بعمل الصيانات اللازمة، كما تم وضع برنامج للتصرفات يتناسب مع هذه الفترة من السنة للتخفيف عن شبكتي الترع والمصارف لكي تتحمل أي تصرفات زائدة نتيجة السيول والأمطار.
وقد تم تشكيل غرف عمليات بكل إدارة مركزية والتنسيق مع المحافظات ووضع خطط وسيناريوهات للتعامل مع السيول والأمطار في كل محافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة