موانئ دبى العالمية
موانئ دبى العالمية


موانئ دبى العالمية : تعاون كبير بين الإمارات ومصر بمحور قناة السويس

نبيل التفاهني

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 - 02:07 م

أكد سهيل البنا نائب رئيس هيئة موانئ دبى العالمية، أن الفترة الحالية تشهد تعاون كبير بين الإمارات ومصر فى إقامة مشروعات ضخمة فى المناطق الحرة والمنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس.

 وأوضح أن البداية كانت بالمشروع العملاق على مساحة 96 كيلومتر لتطوير منطقة العين السخنة بما تضمه من ميناء وإقامة منطقة صناعية و مجتمع عمرانى جديد وهناك مشروعات أخرى قادمة تتركز فى تطوير الموانئ البحرية والنهرية فى مصر وسيكون مشروع تطوير ميناء غرب بورسعيد هو المشروع القادم لموانى دبى فى مصر .


جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده فى بورسعيد مع محافظ الإقليم وقيادات الهيئة الاقتصادية لمحور القناة ورجال الأعمال وقيادات المحافظة لبحث المشروع المشترك لتطوير ميناء شرق بورسعيد.

 وأضاف أنه سيتم سيتم إنشاء مناطق لوجيستية ومشروعات الخدمات الحرية وإقامة مراكز تدريب وتأهيل الشباب للعمل بهذه المشروعات من خلال الخبرة الكبيرة لهيئة  موانى دبى والتى تعمل فى 40 دولة على مستوى العالم حاليا .

ومن جانبه أعلن محافظ بورسعيد، أن مشروع تطوير ميناء غرب بورسعيد زيادة طول أرصفة الميناء من 900 الى 2100 متر وريادة الأعمال لاستقبال أكبر الناقلات الحديثة في العالم وتطوير الرصيف السياحي و الممشى المطل علية وإقامة مارينا لليخوت وفندق عالمى مع زيادة مساحة الميناء بإضافة المنطقة الخلفية التى يشغلها الطريق المجاور له لتناسب مشروع التطوير والذي سيجعل من ميناء غرب بورسعيد مع ميناء شرق اثنان من أهم الموانئ المحورية واللوجستية على مستوى العالم 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة