محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية


«محافظ الإسكندرية» يحيل صاحب «مخبز» استولى على المال العام للنيابة

أشرف شرف

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 - 02:55 م

أحال د. محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، صاحب مخبز آلي للنيابة متهمًا بالاستيلاء على المال العام، عن طريق اختراق النظام الخاص بمنظومة الخبز، وإجراء عمليات بيع وهمية دون إنتاج فعلي للخبز كما تم القبض على المتهم، وحبسه لحين الحكم في القضية.

وكان سلطان، كلف مدير مديرية التموين بالإسكندرية بتشديد الرقابة على المخابز، والمطاحن، والأسواق وكافة الأنشطة التموينية، والمتابعة اليومية مع وحدات البيع بشركات المطاحن المنتجة للدقيق البلدي للمنصرفات من الدقيق البلدي للمخابز، ومطابقتها مع المبيعات اليومية على النظام.

وتبين من خلال المعاينة أن م.م. ا صاحب المخبز، الكائن 13 شارع الزوايدة بخورشيد والتابع لحي المنتزه، يقوم بصرف كميات كبيرة وغير منطقية من الدقيق، وبمطابقة هذه الكميات من الدقيق مع كميات الخبز المسجلة على النظام "من واقع تقرير الشركة القائمة على النظام" تبين أن هذا المخبز، والذي محدد له بداية تشغيل الساعة 7 صباحًا قام بعمليات بيع قبل المواعيد المحددة له.

وقامت حملة من مديرية تموين الإسكندرية والإدارة، العامة لمباحث التموين التوجه إلى المخبز، وبالتفتيش داخله تم ضبط 211 بطاقة ذكية خاصة بمواطنين، كما تم ضبط 2 ماكينة لصرف الخبز لا تخص المخبز محل الضبط، وماكينة واحدة خاصة بالمخبز.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة