الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد


توفر مئات الآلاف من فرص العمل وجوائزها مليون دولار..

محمد بن راشد يطلق مبادرة "مليون مبرمج عربي"

هدى الخولي

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 - 04:36 م

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، مبادرة "مليون مبرمج عربي" ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وتأتي المبادرة كأكبر مشروع برمجة يسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته وذلك لتمكين الشباب العربي وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية وبناء قدراتهم وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات المستقبلية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل.

واعتبر الشيخ محمد بن راشد أن "البرمجة ستفتح للشباب مئات الآلاف من فرص الوظائف دون مغادرة بلدانهم.. ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الانترنت.. البرمجة ستقود الاقتصاد العالمي"، ودعا الشباب العربي للتسجيل من اليوم على الموقع www.arabcoders.aeللتدرب مجاناً، مشيراً إلى تخصيص جوائز للمتفوقين تفوق المليون دولار أمريكي.

وأضاف قائلا: "مشروعنا الجديد جزء من مبادراتنا العالمية لخلق أمل في المنطقة.. وصنع مستقبل لشباب المنطقة .. والمساهمة ولو بجزء بسيط في حل معضلة البطالة في عالمنا العربي"، وتابع: "البرمجة هي أداة العصر ولغته.. وهي مصدر قوة للشعوب.. والشركات المليارية اليوم تقوم على البرمجة.. واقتصاد العالم يعتمد على المبرمجين.. وسندرب مليون شاب عربي على البرمجة".

وأوضح قائلا: "سنوفر تدريباً مجانياً بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية لمليون شاب عربي وسنكافئ المتفوقين بأكثر من مليون دولار أمريكي"، داعياً سموه جميع القادرين في الوطن العربي على إطلاق المبادرات للشباب وخلق الأمل وصناعة واقع أفضل.. قائلا: "اليد الواحدة لا تصفق ونحن مستعدون للتعاون مع الجميع".

وختم الشيخ محمد بن راشد قائلا : "مشاريعنا ومبادراتنا العربية لن تتوقف.. لأن استقرار المنطقة أمانة في أعناقنا جميعا"، لافتاً إلى أن "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ستكون بمشاريعها التي تتجاوز 1400 مشروع ومؤسساتها الثلاثة والثلاثين الأداة الأساسية في غرس الأمل وبناء المستقبل في المنطقة".



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة