رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

رئيس الوزراء يوجه بمراجعة الضوابط وآليات العمل الخاصة بالحجر الزراعي

أحمد عيسى- إيمان الخميسي الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 - 05:14 م
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً، الثلاثاء 24 أكتوبر، مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د.عبد المنعم البنا؛ لمتابعة عدد من الموضوعات من بينها مشروع المليون ونصف المليون فدان، وما يتعلق بتطوير صناعة الدواجن، وذلك بحضور رئيس هيئة التنمية الزراعية، وعاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري.

تم خلال الاجتماع تناول مشروعات الري المقترحة في منطقة المراشدة، وكذلك تم مناقشة خطة طرح مشروع المليون ونصف المليون فدان للشباب وصغار المزارعين في منطقة غرب المنيا في إطار كراسة شروط مستقلة والتي سيتم الإعلان عنها قريباً، فضلاً عن إجراء قرعة تكميلية لمنطقة المغرة وتوشكى قريباً على أن يلي ذلك طرح الأراضي في منطقة الفرارة.

كما تم مناقشة سبل تنشيط صناعة الدواجن في مصر حيث تم استعراض مشروعات التوسع المقترحة في هذا الشأن في ظل الحرص علي الإستجابة لطلبات الإستثمار الواردة في هذه الصناعة الهامة، حيث تم التأكيد على أهمية كل المراحل بدء من الإنتاج مروراً بالمجازر وصولاً للتخزين ، كما وجه رئيس الوزراء بدراسة إمكانية إنشاء شركة تسويق دواجن.

 علي جانب اخر وجه رئيس الوزراء بوضع تصور عام لمراجعة الضوابط واليات العمل الخاصة بالحجر الزراعي التي يجب العمل بها بهدف تطوير دوره.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة