بالفيديو.. خبير إقتصادي: الاستثمارات الفرنسية داخل مصر بلغت 3.5 مليار يورو

رضا خليل

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 - 12:12 ص

قال فخري الفقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن الاستثمارات الفرنسية داخل مصر بلغت 3.5 مليار يويو، وهذا مفيد جدا لمصر في هذه الفترة، فمصر تحتاج إلي المزيد من الاستثمارات في العديد من المجالات.
  
وأضاف الفقي خلال لقائه المذاع على قناة "الغد" مع الإعلامية سهام عبد القادر، أن العلاقات بين مصر وفرنسا  قوية وقديمة، فقد قام الرئيس السيسي بثلاث زيارات إلي فرنسا خلال ثلاث سنوات، مشيراً إلي أن في هذه الحالة تكون العلاقة متشاركة في مجالات اقتصادية وعسكرية وأمنية، وهذه الزيارة تأكيد علي التعاون في المجال الأمني خاصة في محاربة الإرهاب. 

 
وأفاد الدكتور فخري الفقي أن مصر بوابة افريقيا وتواجه تحديات كبيرة مؤخراً  فس في الأمن  بسبب الإرهاب. 
 

وأشار أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة  إلي أن الاستقرار الأمني مهم جداً  لمصر من أجل نمو الاقتصاد وتعافي مصر البداية نحو التقدم وتحسن مستوي المعيشة .

 
وأوضح أن التعاون مصر وفرنسا يشمل المجالات التجارة والاستثمار و هناك عدة إتفاقيات  وتفاهم بين مضر وفرنسا في مجالات الثقافة والتعليم والنقل والطاقة، لافتاً  إلي  أن الاستثمارات الفرنسية تعود علي مصر ب 3.5 مليار يورو وهذا شيفيد مصر جدا، مضيفا أن لابد من تنويع السلاح المصري  لتأمين الحدود المصرية ومواجهة الإرهاب و تحقيق الاستقرار الأمني .


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة