مسعود بارزاني مسعود بارزاني

بارزاني أمر بإطلاق سراح مجموعة من الحشد الشعبي فور أسر البشمركة لهم

سبوتنيك الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 - 12:42 م


أكد مستشار رئيس إقليم كردستان العراق كفاح سنجاري أن رئيس الإقليم مسعود بارزاني أمر بإطلاق سراح مجموعة من مقاتلي الحشد الشعبي، فور أسرهم من قبل قوات البشمركة، أمس الثلاثاء، مشددا على أنه لا توجد بيئة عداء بين الطرفين.


وقال سنجاري، في تصرحيات لوكالة سبوتنيك، إن "الرئيس مسعود بارزاني أمر بإطلاق سراح مجموعة من الحشد الشعبي والجيش العراقي، بعد أسر البشمركة لهم، وأمر بإعادتهم لوحداتهم، ومعالجة جرحاهم في مستشفيات أربيل"، مؤكدا "هذا يبين أنه ليس هناك بيئة عداء، وهذه الاشتباكات يمكن السيطرة عليها".


وأضاف سنجاري أن "حكومة الإقليم دعت لتجميد نتائج الاستفتاء، والبدء بحوار مع بغداد لحل المشاكل"، لافتا إلى أن "القيادة السياسية في  الإقليم أعلنت في أكثر من مناسبة أن كل ما جرى بعد الاستفتاء كان متوقعا تماما، بما في ذلك هذا الاشتباك"، متابعا "بارزاني قال إنه خشي من وقوع أمور كارثية تؤدي لحرب قومية أو أهلية بين المكونات المختلفة، والآن نحن أمام مرحلة جديدة وتحديات أخرى".


وشدد سنجاري على أن "هناك فرصة ذهبية أمام الإقليم وبغداد، للملمة الوضع ولمعالجة الجراح، كي لا تتحول الأمور لأكثر تعقيدا في المستقل... وشعب كردستان لا يعتبر الجيش العراقي، وحتى الحشد الشعبي أعداء".



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة