جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يدرب فتيات الوادي الجديد

شيماء مصطفى

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 - 03:33 م


قام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بعقد دروة تدريبية لـ 25 سيدة وفتاة بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد تحت عنوان "صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدما".

ويرتكز البرنامج التدريبي على تأهيل الفتيات والسيدات على اقامة مشروع صغير او متناهي الصغر وتدريبهن على ادارته وتشغيله وتلبية الاحتياجات العملية والاستراتيجية للمرأة صاحبة المشروع ذات الدخل المنخفض وكذلك السيدات ذوي التعليم المبدئي من خلال تعزيز مهارات ادارة الاعمال لديهن.

كما أنه يبين للنساء كيفية تطوير الصفات الريادية التي تساعد على ادارة أي مشروع. بالإضافة الي تعريفهن بسبل الحصول على الدعم المالي او الفني من خلال جهاز تنمية المشروعات او الجمعيات الاهلية والبنوك التي تتعاون مع الجهاز وتم عقد هذا التدريب من خلال وحدة النوع الاجتماعى بالجهاز وبتمويل من السفارة السويدية بالقاهرة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي.

وصرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بأن برامج الدعم الفني والتدريب والخدمات غير المالية أصبحت من أولويات اهداف الجهاز في الفترة الحالية.

 حيث ان الاعداد الجيد لصاحبات المشروعات وتأهيلهن وتدريبهن هو الذي يضمن إقامة مشروع منتج ومربح.. وأشارت الي ان تلك البرامج تهدف الي مساعدة المرأة على الدخول في مجال العمل الحر وتمكينهن اقتصاديا حتى يصبحن أكثر فاعلية في المجتمع.







الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة