فيديو تعذيب الأطفال قديم
فيديو تعذيب الأطفال قديم


"التضامن": فيديو "تعذيب الأطفال" منذ 7 سنوات

حسني ميلاد

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 - 07:40 م

أكد فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أن الفيديو المعروض لأطفال يتعرضون لربط أقدامهم في سرائر بدار زمزم للأيتام بمصر الجديدة، قديم وعمره 7 سنوات.
 وكان الفريق المركزي قد توجه فور تلقيه بلاغا عن الفيديو المنشور على مواقع التواصل إلى الدار، واتضح أن هذه الدار بها 27 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و 17 عاما وفي مختلف المراحل التعليمية (إعدادي - ثانوي عام وتجاري) وملتحقات بمدارس خاصة.
وذكرت الفتيات أن المشرفة التي كانت تقوم بتعذيبهن بالضرب والربط في السرائر "والعقاب بالشطة" تدعي أمل حسين وهي غير متواجدة حاليا في الدار حيث تم فصلها من العمل بالدار منذ ذلك الوقت أي منذ 7 سنوات ماضية نتيجة ارتكابها تلك السلوكيات المشينة.
وقد أمكن اليوم من خلال جلسات فردية وجماعية أجراها فريق وزارة التضامن مع الفتيات سماع شهادتهن حيث أكدن أنهن يتعاملن معاملة جيدة من القائمين عليهن ولا يتعرضن  لأي عقاب بدني في الوقت الحالي، وتعقد الدار جلسات نفسية للفتيات مع دكتور مصطفي عبد القادر مساعد دكتور احمد عكاشة للطب النفسي ولوحظ المعاملة الجيدة المهنية من القائمين على الفتيات وأيضا نظافة ونظام الدار.
وأهابت وزارة التضامن الاجتماعي بكافة وسائل الإعلام التعامل بحرص وتحري الدقة في نقل أي صور أو فيديوهات قديمة قد تسبب أذى نفسيا للأطفال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة