القائم بأعمال السفارة الكورية بالقاهرة: علاقتنا مع مصر متنامية

وردة الحسيني

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 - 08:49 م

أكد كيم يونج كون القائم بأعمال سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، أن علاقات بلاده مع مصر متميزة ومتنامية، مشيرا إلى أن العلاقات القنصلية بين البلدين بدأت عام ١٩٦١، وتم إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما عام ١٩٩٥، وتلى ذلك اتخاذ خطوات مهمة لتعزيز العلاقات  بين البلدين في مختلف المجالات.

ولفت السفير إلى زيارة الرئيس السيسي، لبلاده في مارس الماضي، والتي مثلت نقطه تحول في مسار العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية.  

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده القائم بأعمال السفارة الكورية بالقاهرة اليوم الأربعاء، للإعلان عن أنشطة السفارة خلال الأيام المقبلة.

وقال كيم يونج كون: سيتم  نهاية الشهر الجاري عقد مؤتمر بمناسبة الذكرى الـ٧٤ لتوقيع إعلان القاهرة، موضحا بأنه سيتم تنظيم ليلة موسيقية كورية بهذه المناسبة.

وأوضح أن إعلان القاهرة يمثل ذكرى مهمة للشعب الكوري حيث اجتمع  قادة دول الحلفاء المشاركين في الحرب العالمية الثانية في فندق ميناهاوس  التاريخي بمصر نوفمبر عام ١٩٤٣ لمناقشه سبل تحقيق الاستقرار في كوريا وأسفر هذا اللقاء عن توقيع إعلان القاهرة عام ١٩٤٣.

وأضاف: "سوف يجري أيضا عقد ندوة دولية عن الدراسات الكورية يوم ٣٠ من شهر أكتوبر الجاري والتي سينظمها قسم اللغة الكورية بجامعة عين شمس للمرة الثالثة على التوالي بالتعاون مع السفارة الكورية.

وأوضح أن هذه الندوة تهدف للتعريف بالدراسات الكورية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بجانب تعزيز العلاقات بين شعبي مصر وكوريا. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة