اللواء ياسين طاهر
اللواء ياسين طاهر


قرارات من محافظ الإسماعيلية بشأن مواجهة الزيادة السكانية بالمحافظة

أسماء خليل

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 02:04 ص

أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، ضرورة تفعيل التنسيقات بين مختلف قطاعات وزارة الصحة والسكان بالمحافظة وجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها لتعظيم الجهود الرامية إلى دعم برنامج تنظيم الأسرة.

وشدد على ضرورة تكثيف تنفيذ الحملات القومية والقوافل لتنظيم الأسرة لتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان والوصول إلى معدل نمو سكاني يتناسب مع الدخل القومي للدولة بـ"خفض معدل الإنجاب".

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الاسماعيلية لجلسة اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، بحضور المهندس عبدالله الزغبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء مجدي مصطفى مساعد مدير أمن الإسماعيلية، ونشوى الطحاوي مقررة فرع المجلس القومي للسكان بالإسماعيلية، وفيبي فوزي نائب مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.

وأكد المحافظ ضرورة تفعيل وتعظيم دور الرائدات الريفيات وتعديل خطة الأيام السكانية بالقرى.

كما تناول الاجتماع استعراض ومناقشة الخطة الاستراتيجية للسكان وبرامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمحافظة، وتناول استعراض جهود لجنة حماية الأسرة والطفل بالمحافظة خلال تلك الفترة.

وأشاد محافظ الإسماعيلية بجهود أعضاء فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة وجميع الجهات المشاركة والمتعاونة في تنفيذ برامج الخطة القومية للسكان ومواجهة الزيادة السكانية، كما أشاد بما تم تحققيه في مجال تحسين الخصائص السكانية وارتفاع مستوى الوعي لدى مواطني المحافظة وتوابعها بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على الاقتصاد القومي.

كما شدد المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية وبالتعاون والتنسيق التام مع كافة الجهات المعنية لا تدخر جهدا في العمل على خفض معدلات الزيادة السكانية وتحقيق المستهدف لاستراتيجية الخطة القومية للسكان.
 
وخلال الاجتماع، استعرضت نشوى الطحاوي مقررة فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة الإسماعيلية المؤشرات السكانية طبقا لإحصائية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومعدلات النمو السكاني والمؤشرات الديموجرافية للمحافظة ومؤشرات الإحصاءات الحيوية.

يأتي ذلك في إطار استكمال تنفيذ خطة الدولة لمواجهة القضية السكانية باعتبار أنها إحدى القضايا القومية الكبرى التي تلتهم كافة ملامح التنمية الشاملة وحتمية مواجهة تلك القضية.
IMG_4400 IMG_4401 IMG_4402

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة