شرم الشيخ تستضيف مؤتمر أدباء مصر ديسمبر المقبل
شرم الشيخ تستضيف مؤتمر أدباء مصر ديسمبر المقبل


"شرم الشيخ" تستضيف مؤتمر أدباء مصر ديسمبر المقبل

علي الشافعي

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 09:40 ص


وافق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء , على إستضافة المؤتمر العام لأدباء مصر في دورته الثانية والثلاثين تحت عنوان " التأسيس الإجتماعي للأدب – دورة عميد الأدب العربي طه حسين " , و ذلك خلال لقاءه ووفد الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة حسين صبره رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية , عبد المنعم حلاوة مدير عام ثقافة جنوب سيناء , الشاعر حازم المرسى أمين عام مؤتمر أدباء مصر , أشرف أبو جليل مدير عام الثقافة العامة , الإعلامي هيثم الهوارى الكاتب الصحفي, سعيد المصرى مسئول المؤتمرات.

حيث بحث " فوده " مع الوفد , استضافة المحافظة للمؤتمر , وأجرى اتصالا هاتفياً بالكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة , للتشاور حول المؤتمر بما يتناسب مع الخريطة الزمنية بالمحافظة , كذلك الجوانب الأخرى الخاصة بالمؤتمر.

 وأكد حلاوة , على إقامة المؤتمر خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل , مضيفا إن المؤتمر سيشهد تقديم مواهب من شعراء البادية بالإضافة إلى الأطفال الموهوبين ومعرض لإصدارات ثقافة جنوب سيناء , وتكريم الموهوبين من الأدباء وشعراء البادية بالمحافظة , بالإضافة إلى تقديم مقترح بإطلاق اسم عميد الأدب العربى على أحد الميادين الهامة بمدينة شرم الشيخ .

وقال حسين صبرة : أن الدورة الجديدة برئاسة الكاتبة الصحفية فريدة النقاش , وأمانة الشاعر حازم المرسي، وتتضمن عدد من المحاور.

الأول: يتناول علاقة الأدب بالمجتمع.
الثاني: خاص بثقافة المجتمع وأثارها فى الخطاب الأدبي.
الثالث: الأدب الشفاهى وأثرة فى الأدب الكتابي.
الرابع: عن التعليم والتلقي الأدبي.
الخامس: يتضمن التراث والنظرية النقدية.
السادس: فيتناول المشهد الأبداعي في محافظة جنوب سيناء.
 بالإضافة إلى عدد من الموائد المستديرة.

 كما أكد أشرف أبو جليل على إقامة عدد من الفعاليات على هامش المؤتمر , منها إقامة معرض للفنون التشكيلية وأمسيات شعرية وإقامه معرض لإصدارات الهيئة ومطبوعات وزارة الثقافة ومعرض للحرف التقليدية والفنون التراثية بالمحافظة , بالإضافة لعقد ندوات ثقافية بالجامعات والمدارس ومراكز الشباب بالمحافظة 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة