بالفيديو.. «صوفيا» أول روبوت في العالم يحصل على الجنسية بالسعودية

حسن عادل

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 11:08 ص

»أنا فخورة بهذا الشرف الكبير« بـ4 كلمات عبرت الروبوت صوفيا عن سعادتها بالحصول على الجنسية السعودية خلال مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» الذي أقيم في الرياض.

وقالت شبكة « NBC» الإخبارية إن السعودية قررت أن تقوم بمنح الروبوت «صوفيا» جنسيتها لتصبح أول روبوت في العالم يحصل على جنسية إحدى الدول.

شرف عظيم وقرار تاريخي

وكان الصحفي أندرو روس سوركين يدير إحدى جلسات «مبادرة مستقبل الاستثمار» السعودية عندما وجه حديثه إلى الروبوت صوفيا وأخبرها بأنها حصلت على الجنسية السعودية لتصبح أول روبوت في العالم يحصل على جنسية، لترد صوفيا بأنها مقدرة بشكل كبير لهذا الشرف، واصفة القرار الذي اتخذته السعودية بالقرار التاريخي.

وقالت صوفيا خلال الجلسة إنها تشعر بأنها روبوت مميز حيث يمكنها أن تستخدم تعبيرات الوجه للتفاعل مع البشر، مضيفة أن المشاعر أمر هام من أجل أن تستطيع التعامل مع البشر في العمل وفي الحياة بشكل عام.

وسخرت صوفيا من الصورة المخيفة التي كانت تصدرها هوليوود عن الروبوتات في أفلامها وأنها كانت تخرج دائمًا عن السيطرة وتبدأ في إحداث فوضى كبيرة، كما سخرت من تصريحات مؤسس شركة تسلا إيلون ماسك التي قال فيها إن نهاية البشر ستكون على يد الروبوتات.

مشروع نيوم

أعلن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في 24 أكتوبر عن إطلاق مشروع نيوم الاستثماري الضخم الذي يأتي ضمن خطة السعودية للتنمية المعروفة باسم خطة 2030.

ويهدف مشروع نيوم لربط قارتي أفريقيا وأسيا عن طريق مشاركة ثلاثة دول وهي مصر والسعودية والأردن.

وأشارت قناة العربية إلى روبوتات الذكاء الاصطناعي ستكون واحدة من أهم العناصر التي ستقوم بتنفيذ عدد من الأعمال الشاقة في المشروعات داخل منطقة نيوم، لافتة إلى أن عدد الروبوتات داخل المنطقة سيكون أكثر من تعداد البشر الذين سيتفرغون لإدارة المنشآت.

الإمارات في المقدمة

959

وكانت دولة الإمارات هي الدولة الرائدة في العالم التي تعلن عن تعينها لعمر بن سلطان العلماء ليكون وزير متخصص في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وتهدف الإمارات من خلال وزير الذكاء الاصطناعي الذي يبلغ من العمر 27 عامًا فقط من أجل تطوير المعرفة، ودعم العلوم والأبحاث بحسب ما أعلنه الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء خلال إعلانه للتعديل الوزاري.






 















الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة