المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي


بدء سماع الشهود في محاكمة المعزول وأعوانه باقتحام الحدود الشرقية

خديجة عفيفي

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 11:14 ص


بدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، جلساتها الصباحية لسماع أقوال الشهود في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية المصرية" . 

حضر المتهمون تحت حراسة أمنية مشددة وسمحت هيئة المحكمة بدخول أهالي المتهمين، ومن المقرر أن تستمع المحكمة اليوم إلى أقوال اللواء جمال عبد الخالق والمقدم أحمد جمال الدين واللواء منصور محمد عبد المطلب.
 
كانت قد سمحت المحكمة بنسخ صورة من أمر الإحالة وقائمة أدلة الثبوت وحكم محكمة النقض وتسليمه للدفاع لعرضهم على القياديين سعد الكتاتني وعصام العريان بعد إفادتهم الجلسة الماضية بأنهم لا يعرفون التهم المنسوبة إليهم في هذه القضية. 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

جدير بالذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسي و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني على رأسهم رشاد بيومي و محمود عزت و محمد سعد الكتاتني و سعد الحسيني و محمد بديع عبد المجيد و محمد البلتاجي و صفوت حجازي و عصام الدين العريان و يوسف القرضاوي وآخرين.

كانت محكمة النقض قضت في نوفمبر الماضي، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم بالقضية، لتقضى بإعادة محاكمتهم بها من جديد، وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والإعتداء على المنشآت الأمنية.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة