فيديو .. تعرف على تفاصيل «قانون المرور الجديد»

رضا خليل

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 12:53 م

كشف مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة اللواء مدحت قريطم، أن القانون  السابق للمرور كان به عوار كثير جدًا ويفتقر إلى مواد ضرورية مثل شروط التراخيص وغيرها من المواد الضرورية .

وأضاف "قريطم"، خلال لقائه في برنامج "صباح أون" المذاع علي فضائية on live اليوم الخميس 26 أكتوبر، أنه من الضروري إصدار قانون مرور جديد بدلًا أن يشهد القانون القديم تعديلات عديدة، منوها أنة عكف سنة كاملة على وضع قانون المرور الجديد لضبط كل نواحي  بعد مراجعة سبل تطبيقه بأكثر من 17 دولة على مستوى العالم.

وأوضح "مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، أن نسبة حوادث الطرق في زيادة كبيرة أغلبها بسبب قائد المركبة لذلك نص القانون الجديد على ضرورة أن تكون مدارس القيادة قادرة على تعليم القيادة بمواصفات منضبطة مشدد على أن جميع المخالفات فى قانون المرور الجديد سيتم تحريرها إلكترونيا.

وأشار "قريطم" الى أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار وجه بتسليم كل ضباط وأفراد المرور جهاز( p.a) لتحرير المخالفات المرورية إلكترونيا لأن عصر المخالفات الورقية انتهى فى مصر للأبد لافتا إلى أنه بمجرد تحرير المخالفة يتم تسجيلها فورا فى سجلات المرور الإلكترونية بإدارة نظم المعلومات المرور دون تدخل بشري.



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة