انتعاشة حقيقية في السياحة الصينية لمصر وارتفاع نسبة السياح لـ 159 ألف

مي سيد

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 01:56 م

يشهد السوق الصيني ارتفاعا ملحوظا للمقاصد السياحية المصرية، فسجل خلال يونيو 2016 نحو 12 إلف سائح، و في النصف الأول من 2017 سجل 159 ألف سائح صيني.

وقال رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة عادل المصري، إن مهرجان الأفروصينى للفنون الذي ينعقد في مصر حاليا  يتزامن مع بدء استعادة الحركة السياحية العام الحالي، لافتا إلى أن هناك زيادة في عدد الدول المشاركة في المهرجان هذا العام لتصل إلى 25، نتيجة الثقة في المقصد السياحي المصري.

و أشار المصري، إلى أن إستراتيجية هيئة تنشيط السياحة تهدف إلى زيادة عدد المشاركات والعروض الفنية والثقافية و الرياضية في القاهرة والمحافظات بشكل غير تقليدي، موضحا أن هيئة تنشيط السياحة تنتهج حملات العلاقات العامة والتعامل بشكل مباشر مع السائح المستهدف. وحول مشاركة أمريكا اللاتينية هذا العام أوضح أنه سوق نستهدفه لأهميته.

و من جانبه أكد مستشار الوزير للأسواق الناشئة سامي محمود، أن جميع الأسواق الناشئة التي تم التركيز عليها حققوا معدلات عالية من التدفق السياحي لمصر و خصوصا  الصين، موضحا أن الأسواق الناشئة من السوق السياحي في شرق آسيا هم الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية و ماليزيا وإندونيسيا والتشيك وأوكرانيا.

وطالب مستشار الوزير بوجود رحلات طيران منتظم لتلك الأسواق الناشئة ليساهم في زيادة الحركة السياحية .

وكانت وزارة السياحة الصينية أعلنت أن مصر تعد بلد سياحي من الطراز الأول، مؤكدة أنها ما زالت تعد وجهة سياحية رئيسية يقبل عليه السائحين الصينيين بشدة بل ويضعونها فى صدارة اختياراتهم عند السفر إلى الدول العربية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأضافت الوكالة الصينية، إنه بحسب الإحصاءات الصادرة عن السفارة المصرية لدى بكين، بلغ عدد السائحين الصينيين الوافدين إلى مصر فى الأشهر الخمسة الأولى من العام الجارى 150 ألف سائح، بارتفاع يقدر بنحو 94 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة