زعماء في قفص الاتهام .. والسبب «رغباتهم الجنسية»

ريم الزاهد

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 - 02:38 ص

لا يستطيع كل الزعماء في السلطة أو خارجها كبح رغباتهم الخفية، خاصة هؤلاء المهوسون بالجنس، فمن المذهل أن نرى ظاهرة التحرش البغيضة يمارسها من هم مسؤولون عن منعها، وكان آخرهم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب الذي فتح ملف التحرش مرة أخرى عندما اتهمته الممثلة الأميركية هيذر ليند بالتحرش الجنسي في إحدى الاحتفاليات.

بوش الأب لم يكن الأول بالتأكيد وسبقه الهديد من الزعماء ومنهم:

بيل كلينتون:
تعرض الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون إلى اتهام بالتحرش بامرأتين، الأولى أثناء توليه منصب حاكم ولاية أركنساس الأمريكية، وبطلتها هي "بولا جونز"، التي قالت عن ميول كلينتون الجنسية الغريبة وتعمده التحرش بها بشكل مهين لا يليق بمنصبه.

وكانت التهمة الثانية التي أطاحت بسمعته ومستقبله السياسي حين تقدمت مونيكا لوينسكي بدعوى جديدة تتهم فيها كلينتون بالتحرش الصريح، وتسببت المشكلة بالإطاحة به من منصب الرئيس.


أدولف هتلر: 
بعد انتحار عشيقة الزعيم الألماني إدولف هتلر، جيلي راوبال عام 1931، انتحرت أيضا الممثلة ريناتي مولر في سن صغيرة بعد تهديدها المباشر له بفضح أمره وعشيقاته اللاتي تحرش بهن في مكتبه الخاص.


توماس جيفرسون:
هو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، لم يكن اتهامه بالتحرش إلا بداية لسلسلة فضائح متكررة، حيث انكشف أمر عشيقته السمراء سالي هيمنجس، والتي أنجب منها 5 أبناء غير شرعيين تم منحهم اسم جدهم لوالدتهم لعدم افتضاح الأمر.


كيندي ومارلين مونرو: 
وكان للرئيس اﻷمريكي جون كيندي علاقة غرامية شهيرة مع الفنانة الراحلة مارلين مونرو، التي انتهت بانتحارها، لكنها لم تكن العلاقة النسائية الخفية الوحيدة في حياته، حيث تم توجيه تهمة التحرش ضده من إحدى مديرات حملته الدعائية، وتدعى سوزان سوركاز، وحاول مساعدوه إخفاء الأمر بالتفاوض معها للتنازل إلا أن الدعوى تم إسقاطها قبل اغتياله بسبب مقتل سوزان في ظروف غامضة.


جورج بوش الأب:
اتهمت امرأة ثانية الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب بالتحرش بها جنسيا، بعد يوم واحد من اتهام مماثل وجهته الممثلة الأميركية هيذر ليند للرجل.


وأشار موقع "Deadspin" إلى أن جوردانا غرولنيك بوش الأب بالتحرش بها أثناء صورة جماعية في أغسطس 2016.

ورد المتحدث باسم بوش الأب بأن الأمر يعود لأسباب صحية فالرئيس الأسبق حبيس كرسي متحرك منذ 5 سنوات وأحيانا ينزلق ذراعة على خصر المحيطين به أثناء التقاط الصور معه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة