الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل


هيئة "الملاحة البحرية" تحقق أعلى الإيرادات في تاريخها بـ2.3 مليار جنيه.. والوزير يعلق

محمد العيلة

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 - 01:37 م

 
قال اللواء بحري خالد زهران رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للسلامة الملاحية البحرية، إن الهيئة قد استطاعت بناء على توجيهات الدكتور هشام عرفات وزير النقل ونتيجة للجهذ المبذول من العاملين بالهيئة من رفع مستوى الأداء ومواكبة التطور التكنولوجي في مجال النقل البحري وإبراز اسم مصر في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد أن الهيئة نجحت في العام المالي 2016/2017 لأول مرة في تاريخها في تحقيق إيرادات غير مسبوقة بلغت 2.3 مليار جنيه والتي تعد أعلى إيراد على مستوى الهيئات العاملة في مجال النقل البحري، لافتًا إلى أن الهيئة قد حصلت على جائزة أفضل هيئة في مجال تحقيق أعلى معدل فائض في الإيرادات للعام المالي 2015/2016 بإجمالي 1.2 مليار جنيه.

وأضاف اللواء خالد زهران، أن هناك عدد كبير من الإنجازات التي حققتها الهيئة في المجالات المختلفة خلال الفترة السابقة، فعلى الصعيد الدولي حصلت الهيئة على جائزة أفضل هيئة بعد اجتياز مصر للمراجعة الإلزامية المنفذة بمعرفة المنظمة البحرية الدولية  Imo  بنجاح منقطع النظير.

ونجحت الهيئة في تنفيذ عدد من ورش العمل بالتنسيق مع المنظمة الدولية، كما تم إعادة اعتماد السلطة البحرية المصرية من منظمة EMSA في إصدار الشهادات الخاصة بالربابنة والبحارة لمدة 5 سنوات قادمة.

وتابع: "في المجال التكنولوجي تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الأرشفة الإلكترونية لأكثر من 11 مليون مستند ووثيقة ورقية وتحويلها من نظام الأرشفة الورقية إلى نظام الأرشفة الإلكترونية، وهو ما نال الإشادة الكبيرة من فريق المنظمة البحرية الدولية بهذا الإنجاز وكذلك قرب الانتهاء من التجهيزات النهائية لإصدار الجواز البحري المميكن والعالي التأمين".

وإشار إلى وجود خطوات جادة لإنشاء منظومة إلكترونية متكاملة لخدمة المتعاملين مع الهيئة بنظام الشباك الواحد Single Window ووجود خطوات متخذة في إنشاء منظومة متابعة إلكترونية للمساعدات الملاحية في كل من البحرين المتوسط والأحمر.

أما فيما يتعلق بمجال تطوير البنية الأساسية، فقد أشار رئيس هيئة السلامة البحرية إلى قرب الانتهاء من أعمال رفع كفاءة وتطوير العديد من مباني الهيئة بصفة عامة والمبنى الرئيسي للهيئة بصفة خاصة ليليق بالسلطة البحرية المصرية ومكانة جمهورية مصر العربية في المجتمع البحري إقليميا ودوليا والانتهاء من رفع كفاءة فنار رأس التين وفنار رشيد ومبنى التفتيش البحري بالسويس وغيرها من الأماكن الأخرى بمكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية.

وعن جهود الهيئة في مجال الحفاظ على ممتلكات الدولة، فأكد اللواء بحري خالد زهران الانتهاء من إنشاء الإدارة العامة للأراضي وأصول الهيئة بغرض الحفاظ على ممتلكات الهيئة وإتخاذ الإجراءات القانونية حياّل استرجاع ممتلكاتها المعتدى عليها وضمها لحيازة الهيئة وحصر وتسجيل أصول الهيئة على مستوى الجمهورية وإعادة تقييم القيمة الإيجارية لمقابل الانتفاع بأراضي الهيئة.

وأضاف أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أشاد بجهود العاملين بالهيئة ووافق على صرف مكافأة شهر للعاملين بالهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية نتيجة الجهود المبذولة وتحفيزاً لهم على بذل المزيد من الجهد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة