محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة


من فاته أبو تريكة تاه .. الأهلي يبحث عن لقبه التاسع منذ اعتزال الساحر

رياض محمد جعيصة

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 - 08:48 م

في 2013 أنهى الساحر فقرته التي امتدت لسنوات طويلة، توجه بخطوات واثقة نحو جمهوره وانحنى لهم معلنًا عن أن العرض الممتع قد وصل لنقطة النهاية، تاركا لهم صورة تاريخية وأهداف حاسمه جاءت كلها على أنغام هتاف «ياااا ياااا يا تريكة».

كانت تلك الصورة الخالدة في أذهان كل أهلاوي هي الخاتمة لمسيرة الماجيكو مع الساحرة المستديرة، ومحطة النهاية لقطار الأهلي عند خطوة المربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا والتي لم يصل إليها منذ اعتزال الماجيكو.
وتعد لحظة انحناء الماجيكو محمد أبوتريكة لتوديع جماهير النادي الأهلي والساحرة المستديرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2013، من اللحظات الفارقة في تاريخ المارد الأحمر بالبطولة الأفريقية الأقرب إلى قلوب الأهلاوية حيث لم يصعد الأهلي إلى المربع الذهبي للبطولة منذ اعتزال معشوق الجماهير الحمراء الأول.
في نوفمبر 2013، أحرز أبو تريكة هدفًا من ضربة حرة في شباك فريق أولارندو بايرتس في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ليذهب إلى الجماهير القليلة التي زحفت وراء الأهلي لتشجيعه ويقوم بأداء تحية خاصة لهم كالساحر الذي ينهي فقرته الاستعراضية أمام معجبيه، لتتكاثر الأقاويل حينها حول اعتزال الماجيكو ليخرج أبوتريكة ويؤكد اتخاذه قرار الاعتزال لإنهاء مسيرته الكروية الحافلة بالبطولات، ثم يكرر نفس حركته الشهيرة مرة أخرى ولكن هذه المرة أمام الآلاف في استاد المقاولون العرب في مباراة العودة عندما قام المدير الفني محمد يوسف بتبديله في اللحظات الأخيرة من اللقاء.
ولم يستطع الأهلي الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا منذ لحظة اعتزال الساحر، وكأنها لحظة توقف عندها الشياطين الحمر في تسطير الانجازات في بطولة المليون دولار، فمنذ انضمام أبو تريكة إلى الأهلي سطر الماجيكو تاريخ جديد في البطولة الأفريقية للمارد الأحمر 6 مرات لينضموا إلى لقبين قبل قدومه ليحقق رقما قياسيا متفوقا على غريمه الزمالك الذي كان في حوزته 5 ألقاب أفريقية أخرها في 2002، إلا أنه نجح في الفوز بالكونفدرالية عام 2014عندما ودع دوري الأبطال في الدور الـ16.

وودع النادي الأهلي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2014، أمام أهلي بنغازي الليبي في دور الـ16، بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين، وفي 2015 ودع الأهلي البطولة في الدور الـ16 أمام المغرب التطواني بعد الاحتكام إلى ركلات الجزاء بعدما انتهى اللقاء 1-1 بمجموع المباراتين، وخسر بنتيجة 4-3 ليفشل الأهلي في عبور دورالـ16 منذ اعتزال أبو تريكة، وفي 2016 صعد الأهلي إلى دور الثمانية وعبور عقبة دور الـ16 إلا أنه فشل في الصعود لدور الأربعة بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته ليودع البطولة الأفريقية لثالث مرة على التوالي.

ويدخل النادي الأهلي مباراة الغد أمام الوداد المغربي ليكسر تميمة النحس التي تلازمه منذ اعتزال أبو تريكة، والفوز بكأس البطولة الغائبة عن خزائن المارد الأحمر منذ 2013.




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة