حسام عاشور
حسام عاشور


«مسمار الأهلي» الأكثر تتويجا بالأميرة الأفريقية

إبراهيم مدكور

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 - 09:31 م

يطمح لاعب وسط الأهلي حسام عاشور أن يتوج بلقب عميد لاعبي الأهلي في إفريقيا بعدما أصبح أكثر لاعب مشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحتل حسام عاشور صدارة  قائمة لاعبي المارد الأحمر الأكثر مشاركة في مباريات دوري أبطال إفريقيا برصيد 114 مباراة حقق من خلالها 5 ألقاب من إجمالي 8 بطولات حصل عليها الأهلي.

وحقق عاشور اللقب مع الأحمر 5 مرات، وسجل حضوره أساسيًا للمرة الأولى في دوري أبطال إفريقيا يوم 22 يوليو 2005، حينها فاز الأحمر على كيب تاون الجنوب إفريقي 2-0.

ومنذ مشاركته الأولى، غاب مسمار خط الوسط عن 17 مباراة إفريقية فقط، في دوري أبطال إفريقيا، آخرها الأحد الماضي، أمام النجم الساحلي في إياب نصف نهائي البطولة.

ويأتي خلف عاشور من الجيل الحالي في الأهلي بقائمة الأكثر مشاركة، عماد متعب برصيد 72 مباراة، وحقق متعب اللقب مع الأحمر 5 مرات، وأحمد فتحي ثالثًا برصيد 59 مباراة، وحقق فتحي اللقب أبناء الجزيرة 3 مرات. 

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي، السبت المقبل، على ملعب "برج العرب"، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن المنتظر أن يشارك فتحي في المباراة منذ البداية، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة حسام عاشور بسبب الإصابة، وترجع مشاركة متعب لقرار الجهاز الفني. 

ويعد هذا النهائي السادس لعاشور ومتعب مع القلعة الحمراء، في حين يخوض فتحي النهائي الرابع له مع الأهلي، فيما يخوض شريف إكرامي، وسعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب النهائي الثالث لهم مع الأحمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة