صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كندا تعلق مساعداتها العسكرية للعراق مؤقتا

أ ش أ

السبت، 28 أكتوبر 2017 - 08:56 ص

أعلنت وزارة الدفاع الكندية تعليق مساعداتها العسكرية مؤقتا إلى العراق، بسبب التوتر بين الجيش العراقي والمقاتلين الأكراد .

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع دان لو بوتيلييه - وفقا لقناة ( سكاي نيوز ) الإخبارية، السبت 28 اكتوبر " إن العسكريين الكنديين سوف يستأنفون مساعدتهم بمجرد أن تتضح الأمور حول العلاقات بين قوات الأمن العراقية ".

وأشار إلى ضرورة تكريس الجهود، من أجل تعزيز المكاسب الحديثة التي تم تحقيقها ضد تنظيم داعش ، مضيفا أن قوات الأمن العراقية وكل دول التحالف حققت تقدما كبيرا في الأشهر الأخيرة، وباتت تسيطر على القسم الأكبر من أراضيها .

واعتبر أنه رغم هذا التقدم فإن مكافحة تنظيم داعش والتطرف لا يزال أمامها طريق طويل ، لافتا إلى أن مسلحي التنظيم لايزال لديهم مواقع في العراق. وقال :"الوضع قابل للتغير على الأرض ولا بد من الوقت لتعزيز المكاسب الحديثة وتحرير كل الأراضي التي يسيطر عليها داعش والتركيز أكثر على التحديات التي يطرحها الاستقرار" .

وكانت الحكومة العراقية علقت - أمس - عملياتها ضد القوات الكردية، على أمل التوصل إلى حل عبر التفاوض في الأزمة المستمرة منذ تنظيم استفتاء الاستقلال في إقليم كردستان العراق، الذي يتمتع بحكم ذاتي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة