برج العرب "وش السعد" على الأهلى والمنتخب

رضا خليل

السبت، 28 أكتوبر 2017 - 08:57 ص

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ،مساء السبت 28 أكتوبر ،لخوض مواجهة تاريخية أمام منافسه فريق الوداد البيضاوي المغربي للمرة السابعة فى تاريخ مواجهات الفريقين إفريقيًا في إطار ذهاب الدوري النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

ويعد إقامة المباراة على استاد برج العرب بالاسكندرية قد تكون سلاحًا للاهلي للفوز بالمباراة بنتيجة كبيرة إنتظار لمباراة الاياب بالمغرب حيث يمتلك المارد الاحمر نتائج جيد في مبارياته التي أقيمت على ملعب برج العرب والذي يستحق أن يلقب بـ"استاد السعادة" للاهلي والمنتخب الوطنى بينما يحمل ذكريات حزينة للزمالك .

ويعتبر استاد الجيش واحد من أكبر الاستادات في الشرق الأوسط ومصر كان ومازال استاد برج العرب في الإسكندرية استاد الخير ووش السعد على المصريين  فمنه نجح المنتخب المصري في الفوز على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف للخصم حيث أقيمت مباراة مصر والكونغو مساء الأحد 8 أكتوبر وشهد الاستاد زحامًا على منافذ بيع تذاكر مباراة الفراعنة والكونغولي في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا وانتهت المباراة بفوز مصر على الكونغو 2/1 لـ" محمد صلاح" والتأهل لمونديال روسيا 2018 بعد غياب لأكثر من 28 عامًا.

وتأهل الأهلى إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخة  بعد فوزه التاريخى على النجم الساحلى بستة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات إياب دور نصف النهائى للبطولة الأفريقية على ملعب برج العرب، ليصعد الأحمر بمجموع مباراتى الذهاب والعودة 7/4.

وفاز الاهلي بلقب دورى ابطال إفريقيا 8 مرات فى تاريخة حيث صعد المارد الاحمر للمرة الـ11 فى تاريخه لنهائى دورى أبطال أفريقيا بعد تخطى عقبة النجم الساحلى التونسى ويطمح في تحقيق اللقب التاسع فى تاريخه  وفاز الاحمر بلقب البطولة الافريقية أعوام  1983 , وعام 1987 , وعام  2001 , وعام 2005 , وعام 2006 , وعام 2008 , وعام 2012

وكان لقب دوري الأبطال عام 2008 والذي فاز الأهلي بها على استاد برج العرب بالاضافة الى نهائي دوري الأبطال عام 2012 على ملعب برج العرب وانتهى بالتعادل مع الترجي التونسي بهدف لكل منهما وفاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف.

 وتعد ذكريات نادي الزمالك على برج العرب لم تكن سعيدة على الإطلاق، وهو ما سبب عقدة للنادي وإدارته التى رفضت اللعب عليه أمام الأهلى مرارا.. حيث خاض الزمالك 3 مواجهات أمام الأهلى على استاد برج العرب لكنه لم ينجح فى الفوز بأى منها وخسر مرتين فى الدوري بالنتيجة نفسها بهدفين دون رد، وتعادل مرة وحيدة بدوري أبطال إفريقيا 1/1.

وضياع لقب دوري أبطال إفريقيا من القلعة البيضاء فى النسخة الماضية ، إلا أن الفريق قد أدى ما عليه و فاز على صن داون بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت على استاد برج العرب ، و كان صن داونز قد فاز على فى مباراة الذهاب بثلاثية وهو ما سبب شبه عقدة بين اللاعبين والملعب الذى يعد الأفضل والأكثر أمانا بين الملاعب المصرية كونه تابعا للأمانة العامة للقوات المسلحة المصرية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة