صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجامعة العربية تنظم ماراثون "عربي..ضد التدخين"

أ ش أ

السبت، 28 أكتوبر 2017 - 10:32 ص

نظمت جامعة الدول العربية صباح ،السبت 28 أكتوبر، ماراثون بيت العرب تحت عنوان "عربي..ضد التدخين" والذي انطلق من أمام مقر الأمانة العامة للجامعة في ميدان التحرير.
وافتتح السفير عدنان عيسى الخضير الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة العربية المارثون الذي تنظمه الأمانة العامة بالتعاون مع جمعية "حياة بلا تدخين" وجمعية الهلال الأحمر المصري.
ويأتي الماراثون ضمن مبادرات طلاب برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات لعام 2017، وشارك فيه طلاب وطالبات من الجامعات المختلفة وعدد من موظفي الأمانة العامة.
وأوضح السفير عدنان عيسى الخضير أن الماراثون يعقبه محاضرة تثقيفية بمقر الأمانة العامة يحاضر فيها أطباء متخصصون حول أضرار التدخين على صحة الإنسان وعلى هامشها سيكون متاحا للراغبين الفحص لمعرفة مستوى تأثير التدخين على الرئة.
وأضاف أن الماراثون يهدف إلى إيصال رسالة واضحة عن أخطار التدخين التي تهدد حياة الملايين حول العالم، وهي رسالة موجهة إلى متخذي القرار في الوطن العربي بشأن اتخاذ سياسات صارمة تحد من هذه الظاهرة، وأن يكون لوسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني دورا فاعلا في ذلك، وأن يتم العمل على إصدار قانون استرشادي تتبناه الدول الأعضاء بشأن مكافحة التدخين والتبغ ومنتجاته.
وأشار إلى أن الإثباتات العلمية أظهرت اتصال التدخين بشكل مباشر بالإصابة بأمراض السرطان، والأرقام التي صدرت عن منظمة الصحة العالمية حول عدد الوفيات التي تنجم عنه تصل إلى عشرات الملايين سنويا، وهي أرقام في ازدياد مستمر وعلى الرغم من ذلك، لا يزال عدد المدخنين غير قليل على مستوى العالم.
وعبر الخضير عن جزيل شكره لجمعية "حياة بلا تدخين" المصرية والمشهود لها بالنشاط المتميز في هذا الجانب ولجمعية الهلال الأحمر المصري ولكل من ساهم في تنظيم هذا النشاط..
وسيتم تكريم الجمعيات المشاركة والأطباء ومنح الميداليات للفائزين في الماراثون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة