نجوي كرم
نجوي كرم


نجوي كرم :لهذه الأسباب لا أغني باللهجة المصرية

شريفة شحاتة

السبت، 28 أكتوبر 2017 - 12:09 م



نجوي كرم أو »شمس الأغنية العربية«‬ - كما يُلقبها جمهورها في الوطن العربي- فنانة من العيار الثقيل استطاعت أن تلفت أنظار الجميع إليها في وقت قصير لحرصها علي تقديم سلسلة أعمال جيدة هدفها هو إسعاد الجمهور، وعلي الرغم من قلة تواجدها علي الساحة الغنائية خلال الفترة الماضية إلا أن وجودها في مواسم برنامج »‬آراب جوت تالنت» عوض غيابها الفني كثيرًا.. نجوي فتحت قلبها لـ »‬أخبار اليوم» وتحدثت في حوار جريء
 عن شائعة اعتزالها الفن ومن الذي أطلق هذه الشائعة عنها، وسر عدم غنائها باللهجة المصرية، وتأثير الرجل في حياتها وحفلاتها الناجحة في الوطن العربي، بالإضافة إلي تجربتها الناجحة في برنامج »‬آراب جوت تالنت» بعد اعتذار الفنان ناصر القصبي، وموقف الفنان في التصدي للإرهاب، وإلي نص الحوار..

• في عز نجاحات »‬شمس الأغنية» فجأة نجد انتشار شائعة اعتزالك الفن.. برأيك من وراء تلك الشائعات وما الهدف منها؟
ـ هذه مجرد أكاذيب تظهر بين الحين والآخر، وهي مجرد شائعة لا يهمني من مصدرها وما الهدف منها.
 
• مؤخرًا قمت بعمل عدة جولات غنائية في أنحاء الوطن العربي ومنها مهرجانات دولية، كيف ترين استقبال جمهورك لك وما سر قلقك قبل كل حفل؟
ـ طبعا كل بلد بيستقبل الفنان الذي يفضله بالحب والمودة والسلام، وبالنسبة لنا الجمهور هوالواحة التي تجمعنا فيها المحبة والشوق الذي ننتظره منهم، ودائما ما ننتظرالغناء له. 
أما بالنسبة للقلق فهذا شيء طبيعي لكل فنان حريص علي نجاحاته ومشواره الفني ويشعر بالخوف لا سمح الله يتزعزع في حفل أمام الجمهور وأمام نفسه. 

• لماذا توقفت  عن طرح البومات غنائية لمدة 6 سنوات؟
ـ الظروف الخارجة عن إرادتنا هي التي تعرقل المشاريع الفنية بعض الأحيان مثل التأخير في التوزيع أوالألحان أوالكلمات، إلي أن طرح أخيرًا، وأنا إنسانة قدرية أؤمن بالأقدار.
 
• كانت لك  تجرية »‬ديو» مع المطرب الكبير وديع الصافي لماذا لم تكرري التجربة مرة أخري؟
ـ هذا الـ»ديو» كان وسام كبير علي صدري خلال مشواري الفني القصير مع عملاق بحجم وديع الصافي، كنت أتمني تكرار التجربة مع فنانين آخرين وهذا أمر مطروح في المستقبل.
  
• ومنّ تختاريه لعمل هذا الـ»ديو»؟
ـ سأختار شخصا بحجم وقيمة الراحل وديع الصافي حتي يكون »‬ديو» مميز. 

• كيف تري »‬شمس الأغنية» تأثير السوشيال ميديا حاليًا علي نجاح الفنان؟
ـ لها مميزاتها وعيوبها مثل كل شيء بالعالم، الأهم أن نستعملها للخير وتكون منبرا إعلامي للفنانين لأن اليوم أصبحنا في عالم المعلومات المفتوحة، وأري أن من عيوبها هواقتحام خصوصية الأشخاص بما فيهم الفنانون لأننا شعوب لها عادتها وتقاليدها.

• كيف تري دور الفنان في التصدي للإرهاب  في الوطن العربي؟
ـ الفنان دوره بالفن لا علاقة له بالسياسة وعلاقته بالمجتمع السياسي هونقل الجمهور إلي حالة فرح أوالتنزه عن الانجراف عن تيارات غير شرعية تحت سيطرة الدولة.

• لكِ آراء سياسية ومواقفك الوطنية تجاه بلدك وغيرها لا أحد ينساه.. هل لوعرض عليكِ منصب سياسي هل ستقبلين به؟
ـ أري أن الفنان يمكن أن يصل إلي أعلي الدرجات ويستطيع ان يؤثر علي جمهوره أفضل من الوصول للمناصب السياسية لأننا دائما ما ننسي المنصب ومن كان يشغله ونظل نتذكر أعماله الفنية التي تركها. 

• ماذا عن الرجل في حياة نجوي كرم؟ 
ـ ضاحكة،، سؤال جميل مباشر أوغير مباشر، أنا كما ذكرت سابقًا إنسانة قدرية أحب الأقدار وأحب أن ربنا يضعني في المكان والوضع المناسب لي، والرجل بالنسبة لحياة كل امرأة هوقوة وسند، والمرأة تعيش كل حياتها تبحث عن رجل يحميها ويشعرها بالأمان، وإذا كان الرجل ضعيف لا تتمناه أي امرأة، والمرأة تشعر بأنوثتها وقوتها كلما كان الرجل قويا.  

• ألم يحن الوقت أن تقوم »‬نجوي كرم» بعمل حفل للجمهور المصري قريبًا؟ 
ـ أروع ما عندي أن يكون لي حفل بمصر، ويحضره  أكبر نسبة من الجمهور، إن الجمهور المصري ذواق وعاشق للفن واغلبه من المستمعين للفن الجيد لأنهم من أصحاب مدارس عمالقة الفن المصري كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار محمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ.  

• سؤال دائما يكرره جمهورك المصري وهوما سر رفضك غناء أغنية باللهجة المصرية رغم جمهورك الكبير في مصر؟
ـ أنا لم أرفض الغناء بالمصري؛ ولكن أرفض لأني لن أستطيع تأدية أغنية مصرية ببراعة مثل اللبنانية لأنني متمرسة فيها. 

• حدثينا عن تجربتك في »‬أراب جوت تالنت» وكيف تُقيمين هذه التجربة من وجهة نظرك؟
ـ تجربة جميلة أضافت لي أشياء كثيرة خصوصًا أنها سلطت الضوء علي شخصيتي الإنسانية وتفاعلها مع الجمهور. 

• وهل أثر اعتذار النجم ناصر القصبي علي الموسم الماضي من البرنامج؟
ـ اشتاق لناصر ووجوده كان جميلا وكل الناس بتشكر فيه، ولجنة التحكيم كانت كلها ألفة ليس لها مثيل في العالم العربي، ومن خلال تجربتنا في البرنامج خلال عدة مواسم أستطيع أن أقول أن لجنة التحكيم كانت رصينة تعطي رأيها دون أي تهاون لأنها متناغمة وفعالة.



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة