رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

محافظ السويس: إنشاء 3 كباري علوىين .. وبحث 11 ألف وحدة سكنية للمتزوجين

إيمان الخميسي- أحمد عيسى السبت، 28 أكتوبر 2017 - 04:00 م

أعلن محافظ السويس اللواء أحمد حامد، أن العام الجاري، سيشهد نقلة نرعية للطرق فى المحافظة، حيث استعرض رئيس الوزراء العديد من الموضوعات المتعلقة  بالسويس كمدينة وبنية أساسية، وطرق وخدمات تعليمية وتدريبية وتنمية صناعية.


وأضاف المحافظ في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن رئيس  الوزراء يتابع بشكل مستمر ما يتم على الأرض لحل مشاكل وتحديات كانت موجودة عبر سنوات طويلة فى كل مجال وقطاع بالمحافظة .


ولفت إلى أن رئيس الوزراء صدق على توفير 44 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحي، بالمحافظة ووجه أن يتم الإسراع في الانتهاء من تطوير الطرق في أسرع وقت، وكذلك التخطيط خارج مدينة السويس، كما تم افتتاح مركز التدريب المهنى في السويس.


وأشار المحافظ إلى أن رئيس الوزراء  ناقش مطالب الأهالي من مساكن للزواج الحديث والإسكان الاجتماعي، اتخذ قرارات في كل المجالات لحل كافة  المشاكل، فضلا عن اجراء تنسيق حضارى للسويس وبورتوفيق.


وأضاف المحافظ أن  العيد القومى للمحافظة  كان 24 اكتوبر و تم افتتاح الكثير من المشروعات ، لافتًا إلى  أن رئيس الوزراء عقد اجتماع لمناقشة بعض المشاكل وايجاد الحلول المباشرة،  منوهًا إلى أنه  سيتم تطوير مدخل السويس لطول 12 كيلو، وطريق النفق بطول 22 كيلو، لأول مرة يقام على أرض السويس 3 كوبرى علوي، كما نسعى إلى الانتهاء من تلك الأعمال خلال ،2017/ 2018، بهدف تكملة منظومة الطرق.


واوضح أن رئيس الوزراء  استعرض بعض المشاكل على رأسها 11 ألف وحدة سكنية سيتم توفيرهم خاصة بالزواج الحديث، مؤكدا أن التقدم إلى المشروع كان  خلال الفترة من 2001 وحتى 2006 ،ولم يتسلموا وحداتهم، سيجرى اعتماد 44 مليون جنيه لمحطة الزرايب للصرف الصحي، وبخصوص مشروع ال 2000 ورشة كان مجلس الوزراء مخصص تلك المساحة، وصدق رئيس الوزراء على  تخصيص جديد ، وسيتم عمل مسابقة لتعيين مدرسين لرياض الاطفال ومدرسين لمواد أخرى.

ودعا المحافظ وزير التنمية المحلية لزيارة السويس يوم الخميس المقبل ، قائلا:" قدمنا الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة السويس، ولدينا زيارة لوزير الصناعة اليوم بالسويس لافتتاح المجمع الصناعي.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة