جانب من حريق المنازل
جانب من حريق المنازل


تفاصيل 180دقيقة عاشها أهالي الشرقية بين ظلام الليل ولهيب النيران

محمود ثروت

الأحد، 29 أكتوبر 2017 - 08:47 ص

180 دقيقة عاشها أهالي قرية "سنجها" التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية بين ظلام الليل ولهيب النيران التي اشتعلت في 6 منازل بالقرية وسط انقطاع التيار الكهربي عن الأهالي، الذين عاشوا ساعات على ضجيج الشجار والاشتباكات المتبادلة بين عائلتين من القرية، والتي انتهت بمصرع فتاة وإشعال النيران في منازل الطرف الآخر.


في الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم الأحد تطورت المشاجرة بين العائلتين واستمر التراشق بالحجارة حتى سقطت أحد الفتيات نتيجة إلقاء الحجارة عليها وأصيبت بنزيف حاد، مما أدى إلى وفاتها في الحال.


وفي الثالثة من فجر اليوم تجمهر أهالي القتيلة متجهين إلى منازل عائلة الجناة وقاموا بإضرام النيران في 6 منازل وتصاعدت ألسنة اللهب في القرية، واستمرت التراشق بين العائلتين. 


وفي الساعة الرابعة فجرا دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء في محاولة للسيطرة على النيران بعد أن نشبت في المنازل وأصبحت ألسنة النيران تتعالى وتمثل خطرا على المنازل المجاورة، إلا أن الأهالي منعوا دخول سيارات الإطفاء، لكي تستمر النيران في إشعال المنازل المملوكة لأهالي الجناة.


وفي الساعة الرابعة والنصف فجرا الأجهزة الأمنية بتعزيزات من قطاع الأمن المركزي وفرضت طوقا أمنيا على مداخل ومخارج القرية، حتى تمكنت القوات من دخول سيارات الإطفاء إلى موقع النيران.


وفي الساعة الخامسة تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي نشب في الـ 6 منازل، كما تمكنت قوات الأمن برئاسة اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية في الخامسة والنصف من القبض على ثلاثة من المتهمين بإضرام النيران في 6منازل بالقرية، والقبض على المتهم بإلقاء الحجارة على الفتاة التي لقيت مصرعها.   


جاء ذلك بعد أن سادت حالة من الفزع والرعب على أهالي قرية سنجها التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية بعد نشوب مشاجرة بين عائلتين، على إثرها لقيت فتاه مصرعها متأثرة بإصابتها بنزيف بالمخ، وقامت أسرة المجني عليها بإضرام النيران في منازل العائلة الأخرى، وقطعوا الكهرباء عن القرية بالكامل.


وأفاد شهود عيان من سكان القرية، أن مشاجرة نشبت بين مجموعة من الأعراب وأحد عائلات القرية تبادلوا خلالها التراشق بالحجارة، بسبب مرور زفة عروسة أمام سرادق عزاء، وتصادف وجود سيدة تدعى "فتحية. م" 25 سنة" ربة منزل، وتلقت ضربة على رأسها بحجر، ما أسفر عن إصابتها بنزيف في المخ، وتم نقلها لمستشفى كفر صقر المركزي، وتم تحويلها إلى مستشفى الزقازيق الجامعي إلا أنها لقيت مصرعها متأثرة بجراحها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة