نائب السويس يطالب التحقيق في واقعة المدارس اليابانية

حسام صدقة

الأحد، 29 أكتوبر 2017 - 10:43 ص

 
قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس طلب إحاطة عاجل للتحقيق في واقعة المدارس اليابانية وتأخير سفر 20 معلمة إلى انجلترا.

وأضاف النائب "استناداً إلى المادة (134) من الدستور برجاء التكرم بتوجيه طلب إحاطة عاجل واستدعاء إلى وزير التربية والتعليم حول إيقاف الدارسة بالمدارس اليابانية وتأخر سفر 20 معلمة إلى انجلترا".

وشهدت العملية التعليمية بالمدارس اليابنية التي صرف عليها مئات الملايين الجنيهات لبناء أبنية تعليمية "مدارس" بعدد من المحافظات من أجل انطلاق الدراسة بها بداية العام الحالي فضلا عن فتح باب القبول للطلاب بالمدارس وضع خطير من تخبط اداري بقرارات الوزير.

وتابع النائب "تحمل أولياء الأمور أعباء مادية ونفسية من أجل إلحاق أبنائهم بالمدارس وبعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية فوجئ الطلاب وأسرهم بجميع أنحاء الجمهورية بصدور قرار من وزير التربية والتعليم بوقف الدراسة بالمدارس اليابانية وعودة المعلمين المدرسة الأصلية لأجل غير مسمى".

أضاف النائب "هذا بالإضافة إلى تأخر سفر بعثة تعليمية من معلمات رياض الأطفال من السويس وعدد من محافظات الجمهورية إلى جامعة ليستر بانجلترا مكونة من عدد 20 معلمة رياض أطفال بعد أن تم تأجيلها من عام 2015 إلى عام 2017 وبالرغم من تحديد موعد البرنامج والتدريب بتاريخ 23 سبتمبر 2017 ولكن تم إيقاف الاجراءات بالرغم من توفير التمويل والدعم المالي للبعثة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة