صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بمشاركة 160 فنانًا من 30 دولة..

11 نوفمبر.. انطلاق كرنفال مصر الدولي للفنون في شرم الشيخ

علي الشافعي

الأحد، 29 أكتوبر 2017 - 02:42 م

   تستضيف مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر المقبل، فعاليات كرنفال مصر الدولي للفنون في دورته الـ 20، والذي سيقام تحت عنوان "الحب والسلام" وتنطلق فعالياته وأنشطته تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.


 وتنظمه "أوستراكا للفنون وتنظيم المعارض" فى دورة مميزة تشهدها شرم الشيخ لأول مرة، حيث تجتمع الفنون فى كرنفال واحد يضم أكبر ورشة للفنون البصرية والنحت تضم 160 فنانا من 30 دولة وأيضًا مسابقة الأفلام الروائية القصيرة والتي ترأس لجنة التحكيم فيها الفنانة مادلين طبر وعضوية السفير يسري القويضي والكاتبة اللبنانية الدكتورة أكرام الأشقر والكاتبة ميرفت أبو بكر والملحن وليد الحسينى.


ومن المقرر أن يشهد حفل ختام الكرنفال فقرات متنوعة ومميزة، منها عزف بيانو لعازفة الأوبرا الشهيرة جوهانا هورنى من فيينا، وعرضا راقصا للفنان ميشارا من الهند، وفقرة خاصة لعازف البوق العالمي رونالد هورفاراث.


 ويختتم الكرنفال بمعرض دولي للأعمال الفنية التي أنجزت بالورشة والدول المشاركة منها ألمانيا وإيطاليا وأمريكا وفرنسا وفلسطين والسعودية وعمان والأردن وتركيا وبيلا روسيا والصين والهند ولبنان والكويت وتونس والجزائر وسوريا والعراق واليمن وكوريا الجنوبية وانجلترا والسويد وإيران.


وقال الفنان محمد حميدة رئيس المهرجان، إن الملتقي سيكون عبارة عن تجمع فني دولي يجمع العديد من الفنانين المصريين والعرب والأجانب في ورشة عمل واحدة لتبادل الخبرات والرؤي من خلال تفاعل فني ثقافي جاد، مشيرًا إلي أن ما يميز المهرجان هو تعدد الفعاليات الفنية المشاركة، بينها سمبوزيوم متخصص في النحت في محاولة لصنع حالة من التكامل والتنوع بين مجالات الفنون المختلفة العملية والبصرية والثقافية والسينمائية والغنائية.


وأشار حميدة، إلي أن فعاليات المهرجان ستتضمن ورشة للفنون البصرية الجرافيك، التصوير الزيتي والفوتوغرافي، والرسم الانستيشن وفنون الميديا، وعروض مسابقة الأفلام الروائية القصير، لافتًا إلى أن العروض المصاحبة عبارة ورشة لرسم موديل لنجمة سينمائية مشهورة سيعلن عنها خلال ساعات وحفل زار بلدي من خلال رؤية تشكيلية وتوزيع موسيقي جديد، بجانب عروض فرقة جميزة بمشاركة الفنانين ناصر النوبي ويم سويلم، وأيضًا فرقة الهند الموسيقية، ومسرح تجريبي لتصميم عرائس الأطفال، إلي جانب حفل غنائي يحييه المطرب السوري نضال سلطان، ثم إزاحة الستار عن مجسم الحب والسلام الذي سيشارك في تنفيذه جميع الفنانين المشاركين، والمقرر أن يتم إهداؤه إلي محافظة جنوب سيناء وذلك من خلال احتفال رسمي.


وأضاف أنه سيتم توزيع الجوائز علي العديد من الفنانين المشاركين من مختلف العالم, بجانب تكريم أوائل خريجي دفعة2017 من الكليات الفنية باعتباره نهجًا جديدًا تتبعة أوستركا للفنون لدعم الشباب تماشيًا مع توصيات مؤتمر الشباب الذي عقد بشرم الشيخ برعاية رئيس الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة