الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات ويتخطى وادي دجلة بثلاثية نظيفة

رضا خليل الأحد، 29 أكتوبر 2017 - 09:19 م
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره وادي دجلة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما اليوم باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر الدوري الممتاز.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء وعلي جبر ومؤيد العجان وحازم إمام في خط الدفاع ومحمد أشرف “روقة” وطارق حامد وعبدالله جمعة وأحمد مدبولي وأحمد داودا في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وكشر الزمالك عن أنيابه مبكرا وسط محاولات مستمرة من جانبي الملعب والعمق عن طريق مدبولي وداودا وروقة ومر مدبولي في الدقيقة 11 داخل المنطقة وكاد يسددها خطيرة قبل أن تخرج إلى ركنية بعدها توغل كاسونجو داخل المنطقة مررها عرضية وأخرجها الدفاع الدجلاوي في اللحظات الأخيرة .

واستمر استحواذ الزمالك على مجريات اللعب وسط دفاع محكم من الفريق الدجلاوي ويتوغل مدبولي ويسدد بقوة داخل المنطقة ترتطم بأجساد مدافعي دجلة ويطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء ولكن الحكم يشير لاستئناف اللعب .

ويحاول الزمالك تنويع طرق الهجوم بين الكرات الطولية من العمق والعرضية من جانبي الملعب ويمرر العجان عرضية في الدقيقة 24 ولكنها لم تجد متابع داخل المنطقة .

وفي الدقيقة 29 يكاد الزمالك يسجل هدف التقدم عن طريق علي جبر من كرة عرضية من ركنية يحولها مدافع الزمالك برأسية قوية لكنها تمر بعيدا عن المرمى .

ويسدد داودا كرة قوية من داخل المنطقة من عرضية حازم إمام لكنها تمر بجوار القائم وبعدها يتعرض حازم إمام لعرقلة بكرة مشتركة مع لاعب دجلة ويسقط على الأرض قبل أن يعود ويكمل اللقاء .

ويحصل طارق حامد على ركلة حرة بعد عرقلة من لاعب دجلة وتتوالى هجمات الزمالك ولكنها تفتقد للمسة الأخيرة لتسجيل هدف التقدم بعدها يحصل أحمد رؤوف لاعب دجلة على البطاقة الصفراء بسبب الاعتراض على حكم المباراة .

ويواصل الزمالك هجماته من ناحية مدبولي وجمعة وسط تكتل دفاعي من دجلة لتمر اللحظات الأخيرة من الشوط بدون جديد لينتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني يدفع ميدو المدير الفني لدجلة بحسام عرفات بدلا من أوتارا لمحاولة تنشيط الجبهة اليسرى لدجلة وإيقاف خطورة إمام وجمعة من الجانب الأيمن .
وتستمر الهجمات البيضاء ويمرر مدبولي عرضية ويشتتها دفاع دجلة ويرد الضيوف بهجمة خطيرة يبعدها دفاع الزمالك من داخل المنطقة .

وينجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم من ركلة ركنية يرسلها روقة عرضية ويحولها محمود علاء برأسية متقنة في الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة 52 من عمر المباراة .

ويكلل مدبولي جهوده بالحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة داخل المنطقة في الدقيقة 59 من عمر المباراة يسددها روقة باتقان ليعلن عن تقدم الزمالك بالهدف الثاني .

ويدفع وادي دجلة بحسين ياسر المحمدي بدلا من محمد هلال ويمرر عبدالله جمعة عرضية من الجبهة اليمنى وتصل لمدبولي ولكنها خرجت إلى ضربة مرمى في الدقيقة 68 من عمر المباراة .

ويسدد دجلة كرة خطيرة من ضربة حرة مباشرة من السيد سالم يتصدي لها جنش وترتد ليسددها محمد شريف وتصطدم بشباك الزمالك من الخارج في الدقيقة 72 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بتغييره الأول بنزول معروف يوسف بدلا من أحمد مدبولي في الدقيقة 74 وتتوالى هجمات الزمالك ومن ضربة حرة مباشرة للزمالك وعرضية من خارج منطقة الجزاء ومحاولة رأسية ولكنها تصل سهلة فى يد عبد المنصف بعدها تمر عرضية من محمد أشرف من ضربة حرة مباشرة ولكن عبد المنصف يتصدى لها .

ويجري الجهاز الفني تغييره الثاني بنزول محمد الشامي بدلا من كاسونجو في الدقيقة 88 من عمر المباراة ويكافئ معروف يوسف مديره الفني بتسجيل الهدف الثالث .



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة