الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


جامعة القاهرة تحتفل بالاعتماد الدولي لكلية العلاج الطبيعي

مروة فهمي

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 - 12:19 م

تقيم كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، احتفالية، الخميس 2 نوفمبر،  لحصول الكلية على الاعتماد الدولي.
 وتشمل الاحتفالية، الاحتفال بتخريج دفعة بكالوريوس 2016 ، وتكريم دفعتي (1984 ، 1985) ، وكذلك تخريج الدفعة الثالثة من درجة "دكتور مهني" في العلاج الطبيعي التي تم استحداثها بالكلية تماشياً مع تطور مهنة العلاج الطبيعي بالعالم.
وأوضح د.علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي، أن الكلية حصلت على الاعتماد الدولي من الإتحاد الدولي للعلاج الطبيعي، وهي أول كلية  في مصر تحصل على هذا الاعتماد الدولي. 
وأضاف د.علاء بلبع أنه تم استحداث درجة الدكتور المهني في العلاج الطبيعي بهدف تطوير المهنة، كما تم إبرام اتفاقيات تعاون للتدريس مع جامعة ونستون بنورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية في هذا البرنامج.
وأشارت د.جيهان المنياوي وكيل كلية العلاج الطبيعي لشئون التعليم والطلاب إلي أن الكلية قامت بتطوير اللوائح الدراسية والمعامل، وتحديث البنية التحتية لتواكب التطور العالمي في دراسة العلاج الطبيعي.
ويشهد احتفالية كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعميد ووكلاء كلية العلاج الطبيعي، والأساتذة، والطلاب، والخريجون، ونخبة من الشخصيات العاملة في مجال العلاج الطبيعي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة