صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إعلان الطرح التكميلي للمرحلة الأولى من الـ 1.5 مليون فدان خلال أيام

عادل إسماعيل

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 - 12:38 م

تستعد شركة الريف المصري الجديد المسئولة عن استصلاح المليون ونصف المليون فدان،لإعلان الطرح التكميلي للمرحلة الأولى من المشروع خلال الأيام المقبلة بعد موافقة مجلس الوزراء .

ويتضمن الطرح التكميلي للمرحلة الأولى مناطق توشكى والمغرة  بمساحات  تصل إلى 61 ألف فدان بواقع 50 ألف فدان بتوشكى و11 ألف فدان بمنطقة المغرة.

ومن جانبه قال رئيس  شركة الريف المصري  د. عاطر حنورة، إنه سيتم الاعلان عن موعد ومكان القرعة خلال ايام،  مشيرا إلى أن الطرح التكميلى سيقتصر على من لم تصبهم القرعة في المرحلة الأولى بمشروع 1.5 مليون فدان، والتي أجريت على 60 ألف فدان في منطقتي المغرة والفرافرة وتوشكى مارس الماضي، ويأتي ذلك الطرح لاستيعابهم بعدما تقدم للمرحلة الأولى 7700 مجموعة وهو ما يفوق مساحة المشروع الكلية. 

وأوضح أنه تم وضع كافة المعايير والضوابط لتنفيذ خطط الاستصلاح لمن سيتم تخصيص أراضى لهم وذلك من خلال الالتزام برنامج زمنى محدد مع وجود متابعة دورية للتأكد من ذلك ،لافتا إلى أن الشباب لهم الأولوية في المساحات التي سيتم طرحها.
 
ومن المتوقع أن تشهد نهاية العالم الجاري بدء التحضير لطرح المرحلة الثانية من المشروع والتي ستتضمن طرح مساحات يتوقع أن تصل إلى 65 ألف فدان في منطقة غرب المنياالتي يزيد الطلب عليها من صغار المزارعين والشباب .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة