صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


احصلي على المناعة اللازمة لكي ولأطفالك من فواكه الخريف

حنان الصاوي

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 - 01:07 م

 
مع بداية فصل الخريف، نرى أنواع كثيرة من الفواكه، والتي تتميز بأنها تزيد المناعة لدى الأطفال والكبار.
وأكدت خبيرة التغذية د.هنا صبحي، أن في فصل الخريف نحتاج لمزيد من المناعة والتي من الممكن أن نحصل عليها من الفواكه الآتية..
الكمثرى: و لها فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان وهي تحتوي على نسبة من الأحماض العضوية والأملاح المعدنية النافعة التي تساعد علي تهدئة المعدة وسرعة الهضم وتتكون من: نشوِيات، وبروتين، ونسبة عالية من الفيتامينات وخاصة "أ ؛ ج"، وبعض الأملاح مثل بوتاسيوم، وكالسيوم، وفسفور وغيرها. كما أن الكمثرى تساعد في التخفيف من ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على الماغنيسيوم، ولذا تعد منظفا قويا للمعدة والأمعاء، كما أن قشرتها غنية بالأملاح المعدنية . ويعتبر السكر الموجود فيها غير مؤثر على المصابين بمرض السكري.
التفاح: التفاح هو الأفضل والأكثر انتشارا في هذا الوقت من السنة حيث يتميز بمجموعة كبيرة من الفوائد التي تعود على الجسم من تناوله سهل الأكل ولذيذ و يحتوي على مادة تحارب الآثار السيئة لمادة الكلسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم وتحتوي تفاحة متوسطة الحجم على خمس احتياج الجسم اليومي من الألياف الضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي.
البرتقال من أكثر أصناف الحمضيات شعبية في العالم و تزود الجسم برطوبة عالية ونسبة وافرة من فيتامين سي، ومذاقها حامض مائل إلى الحلاوة قليلاً وتناول حبة البرتقال أفضل بكثير من عصرها لأنّ عملية العصر تفقدها الكثير من الألياف الصحية والمركبات الغذائية الهامة للجسم وهو غنى بمركبات الفلافونيدات والتي يزيد عددها عن ستين نوعاً  وتحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل فيتامين سي، وفيتامين إي، وفيتامين ب1، إضافة إلى معادن الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والفسفور، والمنغنيز، والصوديوم، والكلور، والزنك، وحمض الفوليك ب9، والبكتين ومصدر لأكثر من مئة وسبعين من المغذيات النباتية المختلفة إضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة والمقاومة للالتهابات. 
وأكدت د.هنا، أنه عند تناول برتقالة واحدة يوميا فإنها تحمي القلب والأوعية الدموية، ومنع الجلطات القلبية، وأمراض القلب الأخرى كتصلب الشرايين و تخفيض خطر الإصابة بأمراض المفاصل كالروماتيزم و يساعد على تخفيف آلامها وتورماتها ومشاكل العضلات نظراً لخصائصه المضادة للالتهاب و تعزيز أداء الجهاز المناعي وزيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تمنع الإصابة بالأمراض المختلفة و تحسين صحة الجهاز الهضمي ويساعد في تسريع عملية الهضم ومكافحة الإمساك المزمن لخصائصه الملينة للأمعاء .
اليوسفي: فوائد تقليل ظهور التجاعيد غنى بفيتامين سي الذي يوفر كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على شباب البشرة وتمنع تكون الجذور الحرة المسببة لظهور التجاعيد ويقوى المناعة ويجعلها تعمل بشكل أفضل وزيادة الحديد في الجسم و يساعد اليوسفي في عملية امتصاص الجسم للحديد من الأطعمة بسهولة والكميات الكبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وعلاج الإمساك . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة