احمد سعيد - رئيس المجلس التصديرى للمفروشات
احمد سعيد - رئيس المجلس التصديرى للمفروشات


التصديري للمفروشات: 40 شركة مصرية تشارك بمعرض "هايم تكستايل" بألمانيا

أ ش أ

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 - 01:32 م

 أكد المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، مشاركة 40 شركة مصرية في فعاليات معرض (هايم تكستايل) بمدينة فرانكفورت الألمانية، خلال الفترة من 9 إلى 12 يناير المقبل، جاء ذلك خلال الملتقى الذي عقده المجلس للشركات المصرية المقرر مشاركتها في المعرض الذي يعقد سنويا، وذلك بمشاركة تيمو شفينسفاير الممثل والمدير التسويقي عن هيئة المعارض الألمانية (###Messe FrankFurt###) الذي عرض المزايا والتيسيرات التي تقدمها الهيئة الألمانية لإنجاح المشاركة المصرية في المعرض، حيث سيتم الترويج للمنتجات المصرية للشركات العارضة من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المعارض الألمانية.

وقال شفينسفاير، إن صناعات الغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية المصرية تتمتع بتاريخ عريق وسمعة عالمية بفضل تميزها بالجودة العالية وتنافسيتها العالية إلى جانب إنها صناعة متكاملة تبدأ من زراعة أفضل قطن بالعالم إلى جميع مراحل التصنيع من حلج وغزل ونسيج وصباغة ومن ثم منتج نهائي إما مفروشات منزلية أو ملابس جاهزة.

وأضاف أن الشركات المصرية تمتلك جميع المعايير التي تجعل منها منافس قوي على الساحة العالمية حيث لديها إمكانات واعدة لتطوير صناعات الغزل والنسيج والمفروشات المنزلية، لافتا إلى أن معرض (هايم تكستايل) يمثل فرصة لهذه الشركات لإظهار هذه القدرات والإمكانيات وسط أكبر تجمع عالمي لصناعة الغزل والمنسوجات، كما أنه فرصة حقيقية لكبار منتجي الصناعات النسجية حتي يعملوا سويا ويستفيدوا من تجاربهم لإثراء الصناعة ككل.

من جانبها، أكدت داليا شرف ممثلة هيئة المعارض الألمانية في مصر، أن ملتقى المفروشات المنزلية تم تنظيمه بالتعاون مع المجلس التصديري للمفروشات المنزلية وهيئة المعارض المصرية بهدف خروج الجناح المصري بمعرض فرانكفورت في أفضل صورة ممكنة خاصة أن جميع الشركات المصرية المشاركة تطبق أفضل معايير الجودة بمنتجاتها ولذا تنافس بقوة في جميع الأحداث العالمية.

وقالت إن مصر لديها تراث كبير في صناعات الغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية والملابس الجاهزة كما يتميز إنتاجها بالابتكار والتصميمات العصرية بما يتماشي مع متطلبات الأسواق الدولية.

وقال رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري للمفروشات عمرو الطباخ، إن صناعة المنسوجات تعد ثاني أكبر قطاع اقتصادي من حيث حجم العمالة بعد قطاع الزراعة، حيث يعمل بالصناعات النسجية نحو 1.3 مليون مصري، كما يوجد بالقطاع نحو 30 ألف شركة.
وأضاف الطباخ، أن مصر نفذت العديد من الإصلاحات الاقتصادية التي دعمت القطاع الصناعي لاستعادة مكانته كأحد أهم مصادر توليد العملات الأجنبية للاقتصاد المصري، لافتا إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتشجيع الصناعة والقطاع التصديري مثل إصدار قانوني الاستثمار الجديد والتراخيص الصناعية.

وأشار إلى أنه رغم ارتفاع الأسعار عقب تحرير أسعار الصرف إلا أنه ما زال لدينا عوامل منافسة مثل العمالة التي تعد أجورها من بين الأجور الأقل إقليميا بجانب تواجد 15 ميناء تجاري تربط مصر عبر خطوط ملاحية مباشرة بأهم شركاءنا التجاريين إلى جانب بنية أساسية داعمة للنشاط الاقتصادي.

وأوضح أن مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة التي ستضم أكبر قاعة للمؤتمرات وصالات عرض على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا لا شك ستعزز من قدرات القطاع الصناعي والتصديري، لافتا إلى أن المجلس التصديري طلب من هيئة المعارض الألمانية تنظيم دورة أخرى لمعرض (هايم تكستيل) بمصر ليقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وللاستفادة من موقع مصر كبوابة تجارية مهمة لأسواق دول الجوار والمنطقة العربية وإفريقيا بالكامل، خاصة أن المعرض يضم سنويا أكثر من 3 آلاف عارض ويزوره سنويا نحو 50 ألف زائر من نحو 120 دولة وتتزايد تلك الأرقام عاما بعد أخر على مدى تاريخه الممتد لأكثر من 45 عاما.

من جانبه، قال رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية سعيد أحمد، إن قطاع المفروشات المنزلية يشارك بشكل مستمر ومنذ أكثر من 20 عاما بمعرض (هايم تكستيل)، كما أنه رغم كل الظروف والاضطرابات التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة إلا أنها لم تتخلف عن المشاركة بالمعرض على الإطلاق حتى تتواجد باستمرار أمام العملاء والمنافسين وبذات المكانة.

وأوضح أحمد، أن الدورة الجديدة للمعرض تمثل فرصة لعرض المنتجات الجديدة والتعرف على التوجهات الحديثة للأسواق، خاصة أن الشركات المشاركة تسعى للفوز بعقود تصديرية لتشغيل مصانعها طوال العام.

وأضاف أن المجلس يعمل على تكثيف المشاركة مستقبلا حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من الشركات المصرية من هذه الفرصة إلى جانب جذب مصدرين جدد تحقيقا لتوجه وزارة التجارة والصناعة في مساندة المشروعات الصغيرة للاشتراك في المعارض المتخصصة لاكتساب خبرة التعامل مع الأسواق العالمية، خاصة أن المعرض يعد قمة صناعة الغزل والنسيج والمفروشات على مستوى العالم حيث يجمع بجانب أهم الشركات المنتجة عالميا أهم المشترين لمنتجات الصناعات النسيجية في أوروبا والدول العربية والإفريقية وأيضا بالأسواق الأمريكية.

وكشف عن مشاركة شركات مصرية بالمعرض للمرة الأولى سواء قطاع عام أو خاص، مؤكدا تفائل المجلس التصديري بمستقبل صادرات القطاع رغم المنافسة الشرسة التي يواجهها من دول جنوب شرق آسيا إلا أننا لدينا الإرادة والعزيمة علي المثابرة والمنافسة واستخدام كل المزايا التنافسية التي يتمتع بها المنتج المصري.

من جانبها، أكدت المدير التنفيذي للمجلس التصديري إيمان حسني، أن (هايم تكستيل) يمثل بورصة التعامل في المفروشات المنزلية على مستوى العالم، حيث أن الشركات المشاركة بالمعرض تعقد خلاله صفقات وعقود تصديرية لمدة عام.

وأوضحت حرص المجلس التصديري على اشتراك الشركات المصرية التي تتميز منتجاتها بالجودة العالية والقدرة على الوفاء بشروط التعاقد وفق المعايير العالمية حتى نحافظ على مكانة القطاع التصديري المصري والسمعة التي بناها على مدى سنوات طويلة ولضمان تحقيق نتائج إيجابية للمشاركة بما ينعكس على خطط وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة الصادرات خاصة أن عدم التزام إحدى الشركات قبل المستوردين ينعكس سلبا على سمعة مصر وعلى القطاع التصديري ككل.

وأشارت إلى أن المجلس التصديري يحرص أيضا على تنظيم الجناح المصري بشكل جيد ليخرج في أفضل صورة تليق بمصر وتنافس أجنحة الدول الكبرى المشاركة بالمعرض أيضا.


















الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة