رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني
رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني


رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني

محمد الشامي

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 - 01:38 م

استقبل رئيس جامعة المنوفية د.معوض الخولي، السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى والوفد المرافق له لافتتاح فعاليات المهرجان الثقافي الألماني الذي تنظمه السفارة الألمانية في رحاب جامعة المنوفية على مدار اليوم.
وتناقش رئيس الجامعة والسفير الألماني، إمكانية تطوير العلاقات الألمانية المصرية حيث إنها توجه دولي نسعى جميعا للاستفادة منه في كافة المجالات وخاصة التبادل الطلابي والأكاديمي بين الجامعات المصرية والألمانية.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية الأقاليم وأن مصر ليست القاهرة فقط وأن الغالبية العظمى من طلبة الجامعات من الأقاليم وأن محافظة المنوفية من أقل المحافظات نسبة فى الأمية وتخرج منها رؤساء الجمهورية وعلماء وباحثين على أعلى مستوى.
وجامعة المنوفية تسعى لعمل اتفاقيات تعاون مع الجامعات الألمانية وبحث إمكانية الاستفادة في مجالات الطب والطاقة والتبادل الطلابي وإرسال البعثات العلمية وتبادل الخبرات العلمية والعملية.
وقام الخولي بتعريف الوفد بدور الجامعة في خدمة المجتمع وأنها تمثل قلب الإقليم وأن معهد الكبد القومي بالجامعة يخدم مرضى الكبد على مستوى الجمهورية والدول العربية لما يمتلك من إمكانيات ويضم أطباء على أعلى مستوى من العلم والكفاءة.
وأشار السفير الألماني إلى أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية لتعريف الشعب المصري وخاصة المقيمين في الأقاليم بالدولة الألمانية والأنشطة في كافة المجالات وتبادل الثقافة الألمانية مع الثقافة المصرية على نطاق أوسع.
وتعد الهيئة الألمانية للتبادل العلمي من أكبر المؤسسات على الصعيد الدولي تقدم دعم لبرامج التبادل الدولي للدارسين والباحثين وتقوم الهيئة من خلال مشروعها "عناقيد الابتكار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بإنشاء شبكات إقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتشجيع الابتكار في بعض القطاعات المحورية مثل المياه والطاقة والصحة والتخطيط العمراني، ونسعى للتعاون مع جامعة المنوفية لإرسال باحثيها ومبتكريها لتشجيعهم وتنفيذ أفكارهم.
واتفق رئيس الجامعة والسفير الألماني على المضي قدما في أخذ خطوات فعلية في طريق التبادل الطلابي واتفاقيات التعاون والاتصال المباشر بالهيئة الألمانية للتبادل العلمي والمشاركة في مشروع تدريب خريجي أقسام الهندسة والتواصل والتعاون في كافة المجالات.
وفى نهاية اللقاء أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة للسفير الألماني وقام السفير بإهدائه كتاب عن دولة ألمانيا يضم خريطة لها وتعريف بكافة الأنشطة بها، كما قدم السفير لنواب رئيس الجامعة وللدكتور أسامه مدني عميد كلية الآداب هدايا تذكارية.
حضر اللقاء الوفد المرافق للسفير ومن الجامعة الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامه مدني عميد كلية الآداب والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الألمانية بكلية الآداب وماجد أبو الخير عضو مجلس الشعب وأمين عام الجامعة وأمين عام الجامعة المساعد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة