مروان لـ"النواب": الوزراء يحترمون البرلمان."
مروان لـ"النواب": الوزراء يحترمون البرلمان."


عمر مروان لـ«النواب»: «الوزراء يحترمون البرلمان»

حسام صدقة

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 - 03:50 م

قال وزير شئون النواب المستشار عمر مروان، إن الحكومة غير مقصرة في القيام بواجبها، مضيفا: " لا جدال في حق البرلمان في التشريع والرقابة وهو أمر بديهي والوزراء يحترمون المجلس الموقر".


جاء ذلك ردا على طلب النائب سمير غطاس ، برفع مذكرة لرئاسة الوزراء بشأن تغيب وزير التعليم عن الجلسة اليوم الإثنين 30 أكتوبر، حتى تستقيم العلاقة بين المجلس والوزير ، قائلا : "الوزير لا يجب أن يعرض القرارات بمؤتمر الشباب والقرارات يعلن عنها في المجلس و ليس مؤتمرات الشباب ويجب أن تعرض على المجلس أولا وما يفعله الوزير استمرار لعدم احترام النواب".


وأضاف "مروان" إن وزير التعليم د.طارق شوقي سبق أن حضر الجلسة العامة وهو مريض واعتذر من أجل الإعداد لمؤتمر الشباب وهذا ليس بيد الوزير ولكنه اضطر لطلب التأجيل لما بعد مؤتمر الشباب.


ومن جانبه قال رئيس لجنة التعليم د.جمال شيحة، للوزير عمر مروان : "يجب أن تبلغ وزير التعليم بحقوق نواب الشعب وواجباتهم وفقا للدستور وهذا ليس ادعاء لبطولة ولا اقتساما لصلاحيات".


قال المستشار عمر مروان وزير شئون النواب، إن الحكومة غير مقصرة في القيام بواجبها، واشار " لا جدال في حق البرلمان في التشريع و الرقابة وهو أمر بديهي و الوزراء يحترمون المجلس الموقر، ووزير التعليم طارق شوقي سبق أن حضر الجلسة العامة وهو مريض و اعتذر من أجل الإعداد لمؤتمر الشباب و هذا ليس بيد الوزير ولكنه اضطر لطلب التأجيل لما بعد مؤتمر الشباب".


جاء ذلك ردا على طلب النائب سمير غطاس ، برفع مذكرة لرئاسة الوزراء بشأن تغيب وزير التعليم عن الجلسة اليوم ، حتى تستقيم العلاقة بين المجلس والوزير ، قائلا : " الوزير لا يجب ان يعرض القرارات بمؤتمر الشباب و القرارات يعلن عنها في المجلس و ليس مؤتمرات الشباب و يجب ان تعرض على المجلس اولا و ما يفعله الوزير استمرار لعدم احترام النواب".


ومن جانبه قال جمال شيحة رئيس لجنة التعليم ، للوزير عمر مروان : "يجب ان تبلغ وزير التعليم بحقوق نواب الشعب وواجباتهم وفقا للدستور و هذا ليس ادعاء لبطولة و لا اقتساما لصلاحيات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة