يحيى راشد
يحيى راشد


وزير السياحة يشيد بالمنتجات الصناعية لمستلزمات الفنادق.. ويثمن دور القطاع الخاص

نهاد عرفة

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 - 08:20 م


افتتح يحيى راشد وزير السياحة، فعاليات المعرض الدولي السابع والثلاثون هيس إكسبو هوتيل لمستلزمات وتجهيزات الفنادق، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات الذي يستمر على مدى 4 أيام حتى 2 نوفمبر.

وأشاد وزير السياحة، بجودة المنتجات الصناعية المغذية للقطاع السياحي من مستلزمات وتجهيزات فندقية وتطور مستوى جودتها، مؤكدًا أن العلاقة بين القطاعين السياحي الحكومي والسياحي الخاص الذي يمثله المستثمرون، والمصنعون لتوفير احتياجات ذلك القطاع تعد علاقة تكامل وشراكة.


وأوضح راشد، أن هناك دور كبير يلعبه القطاع الخاص حاليًا يتمثل في جودة المنتج السياحي والصناعي المقدم للسائح إلى جانب البرامج والمزايا المقدمة على المستوى الرسمي.


كما قالت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ونقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة، ورئيس إحدى المجموعات المشاركة بالمعرض، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية تنشيط السياحة ونتيجة الجولات المكوكية في مختلف الدول انعكست بصورة إيجابية على السياحة الوافدة لمصر.


وأكدت يسي، أن حرص وزير السياحة يحيى راشد، على افتتاح المعرض يعد دعم كبير للقطاع السياحي والصناعات المغذية للقطاع في مختلف المجالات وبصورة خاصة الصناعات صديقة البيئة التي تمثل عامل جذب مهم للسائح.


وأعلن يحيى راشد، أن كافة المؤشرات تشير إلى زيادة نسبة تدفق السائحين خلال النصف الأول من العام الجاري، موضحا أن القطاع السياحي في مصر يشهد تحسنا ملموسا فى الحركة الوافدة من دول العالم في الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي حوالي 5.161 ملايين سائح، مقابل 3 ملايين و617 ألف سائح عن نفس الفترة من عام 2016، وبنسبة زيادة 30 % عن العام الماضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة