ميشال عون
ميشال عون


الرئيس اللبناني :الوضع الإقتصادي في لبنان ليس قادرا على تجهيز الجيش

أ ش أ

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 12:28 ص

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إن الوضع الإقتصادي في لبنان ليس قادرا على تجهيز الجيش ، وهناك أسباب تحول دون حصر السلاح بيده ، معتبرا أن الحل في الشرق الأوسط يقود إلى حل لقضية سلاح حزب الله. 
وأعرب الرئيس عون ـ في حوار اليوم مع رؤساء ومديري تحرير محطات التلفزيون اللبنانية ، بمناسبة مرور عام على توليه الحكم ـ عن إطمئنانه للوضع الأمني في لبنان ، مؤكدا أنه مرتاح للتنسيق بين الأجهزة الأمنية اللبنانية ، وأن التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية أثمر نجاحات أمنية وتفكيك العديد من الخلايا النائمة.
وقال " لن ندع أي شرارة تأتي من الشرق الى بيروت ، ولن ندع أي شرارة تخرج من بيروت الى الشرق ، نحن بلد نريد السلام مع الكل ضمن مبادئ الحقوق والمصالح المتبادلة ، وأهم ما نريد ترميمه هو الثقة بين اللبنانيين ، وفي هذا الإطار على لبنان أن يرسخ إستقراره ويحافظ على أمنه ، وأن لا يدخل في لعبة أكبر منه ، نريد السلام مع الجميع ضمن مبادئ الحقوق والمصالح المتبادلة".
وأضاف " إن ورشة البناء ليست سهلة أبدا بعد سنوات التدمير التي تعرض لها كل شيء في لبنان ، فهي تحتاج لكل اللبنانيين لتضامنهم ولثقتهم بأنفسهم وبشركائهم وبوطنهم".
وتابع الرئيس اللبناني " لقد أتممنا الموازنة وأقررنا التشكيلات الدبلوماسية وقانونا جديدا للانتخابات على أساس النسبية ، واليوم بدأ العمل على مرتكزات الدولة ، وهناك قوانين تساعدها ، وسنجري الإنتخابات وفق القانون الجديد الذي يحقق التوازن بين مكونات الوطن".
وإعتبر أن الأهم بالنسبة للبنان اليوم هو معالجة الوضع الإقتصادي ، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق مع شركة عالمية مرموقة لإجراء مسح لتحديد القطاعات التي نستطيع الإستثمار فيها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة